المحتوى الرئيسى

لكي تشعر بالحب يجب أن تحب نفسك أولاً تعلم معنا كيف تحب نفسك وتعتني بها

حب الذات يشمل الرضا عن النفس والثقة بها وتقديرها، فكما يحب شخص ما الموسيقى ويهتم بها، ويحب آخر عمله ويهتم به، ويسعى لتطوير نفسه، وتحقيق أفضل المراتب والنتائج فيه، وكما تحب إحداهن دراستها وتجتهد فيها لتنجح وتتفوق، يجب أن نحب أنفسنا وأجسامنا.حب الذات هو أساس النجاح والثقة بالنفس، هو البداية إلى شق طريق الكفاح وإثبات الذات، فيما يلي بعض المفاتيح التي تساعدك على حب نفسك.

1- حب الذات أساسه قبول النفس كما هي

حب الذات أساسه قبول النفسDiscount Supplementsيمكنك بإرادتك الشخصية أن تهيئ نفسك لقبول ذاتك ولقبول واقعك، فعلى الإنسان أن يقبل بشكله ويقتنع به، وأن يقبل ظروفه الاجتماعية والاقتصادية، فقبول الذات يحرّرها من كل القيود.

2- توقف عن جلد الذات

جلد الذاتMagnetic Mamaلا تنصب نفسك قاضياً على نفسك، عليك أن تعترف بأخطائك بدلاً من إدانة نفسك، وعليك أن تصحح ما يمكن إصلاحه، وأن يكون لديك ثقة بقدراتك، وبأنك قادر على تغيير حياتك إلى الأفضل دائماً.

3- افعل ما تحب

إفعل ما تحبThe Love Whispererقم بالأمور التي تسعد نفسك، ادعم روحك دائماً بالأمور المبهجة التي تجعل الحياة تتلون بألوان السعادة، حاول أن تكون دائماً أنيقاً، وحينما تستيقظ من النوم كل صباح قل لنفسك: "سأقضي اليوم سعيداً" إن السعادة تنبع من أعماق النفس، والمرء يغدو سعيداً بالقدر الذي يعتزم فيه أن يجعل نفسه راضياً بكل ما يكون.

4- اعتن بجسمك 

إعتن بجسمكMindbloomمن أهم علامات حب الذات هي احترام جسدك والاهتمام به وبصحته، من خلال ممارسة التمارين الرياضية، فأصحاب الأجسام غير السليمة أو الذين يعانون من السمنة المفرطة غالباً هم أشخاص غير راضين عن أنفسهم، ولا يتمتعون بثقة كبيرة بالنفس، لذا عليك الاهتمام بتحسين نمط حياتك إلى الأفضل من أجل الوصول إلى حب الذات والرضا عن النفس.

5- حدد هدفك في الحياة

حدد هدفكRevista Waveليكن لديك هدف تضعه لحياتك ومستقبلك، بشرط أن يتناسب ذلك الهدف مع قدراتك الجسدية والعقلية، ويتناسب مع إمكاناتك.

6- كن جميلاً واكتشف جمال ذاتك 

كن جميلاWild Goddess Lifeعليك أن تعوّد نفسك على رؤية الجمال في كل شيء، وأول تلك الأشياء رؤية الجمال في نفسك وذاتك، بعد ذلك سترى الجمال الحقيقي في كل ما تراه عيناك.

7- عزز قدراتك

نم ثقافتكZME Scienceإن كانت ثقافتك محدودة اشتر كتباً واقرأها، أو ابدأ بتعلم لغة جديدة، أو احضر أمسية شعرية، أو ندوة ثقافية كي تعزز ثقافتك وقدراتك التي تزيد من ثقتك بنفسك، وستشعرك بالرضا عن ذاتك. 

8- سامح وساعد الآخرين

ساعد الأخرينSpirit Scienceمساعدة الآخرين وتقديم يد العون إليهم ستشعرك بأنك فعلت شيئاً مفيداً لهم، وأن وجودك في الحياة مفيد وهام لمن حولك، سامح ولا تترك نفسك للكره والبغض والانتقام, فالإنسان المتسامح مرتاح القلب والفكر، ويشعر برضا وراحة في حياته.ختاماً عزيزي القارئ نفسك جديرة بالحب، حب نفسك قبل أن تبحث عن حب الآخرين، وكما قال أوسكار وايلد: "حب الذات بعمق وصدق، هو البداية لقصة رومانسية أبدية".


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : كسرة

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا