المحتوى الرئيسى

الأسرار الأربعة لإنقاص وزنك بدون حرمان


الالتزام بنظام غذائي لإنقاص الوزن يعد مهمة شاقة ومملة بالنسبة للكثير من النساء، الأمر الذي يقد يصيب البعض منهم باكتئاب، لفشلهم في التخلص من الدهون المتراكمة بأجسامهم.

ولكن تؤكد دكتورة مروة كمال اختصاصية التغذية أن هناك أربعة طرق يمكن من خلالها إنقاص الوزن دون الحرمان أو اتباع أنظمة ريجيم قاسية.

لا تبدأي يومك بالكافيين
هناك الكثير من الناس اعتادوا بدء اليوم بشرب الشاي أو القهوة قبل حتى تناول وجبة الفطور.
وهذا أكبر خطأ يؤثر على عملية فقدان الوزن، لأنه عند بداية اليوم تكون مستويات السكر منخفضة، وتحتاج لما يرفعها بأطعمة طبيعية، وهذا ما يحققه تناولك للفواكه كأول شيء في الصباح بدلا من الكافيين الموجود بالشاي والقهوة، وهذا يؤدي إلى تحفيز الجسم لبداية حرقه للسعرات الحرارية.

عدم تخطي الوجبات
خطأ آخر تقع فيه الكثيرات من متبعي أنظمة الريجيم، وهو تخطي أو إلغاء أحد وجبات الطعام الرئيسية، معتقدين أنهم بذلك يوفرون سعرات حرارية
والحقيقة أن تخطي أو إلغاء أحد الوجبات يؤدي إلى تحطيم النظام الغذائي النموذجي، ويؤدي إلى تخزين الجسم للمزيد من الدهون ويتوقف حرق الجسم للسعرات.

كميات الأكل
لابد من معرفة الكميات التي تتناوليها في اليوم، فمسألة تناول الأكل بلا تحديد الكميات قد يؤدي إلى تناول المزيد من الأطعمة دون حتى أن تشعرين.
لذلك لابد من تحديد الكميات التي تتناولها في كل وجبة، وعدم تجاوزها بأي حال.

آخر وجبة طعام
تحذر دكتورة مروة من تناول الطعام قبل النوم مباشرة، لأن الكميات التي يتم تناوها قبل النوم مباشرة يقوم الجسم بتحويلها إلى دهون مختزنة، لذلك لابد من أن تكون آخر وجبة قبل النوم بساعتين على الأقل.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : ÝíÊæ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا