المحتوى الرئيسى

التنورة الفضفاضة تمنحك إطلالة النجمات والأميرات

تشهد الموضة في صيف 2014 عودة قوية للتنورة الفضفاضة «Flared Skirt» المفعمة بالرقة والأنوثة، والتي تألقن بها نجمات السينما العالمية في الخمسينيات من القرن الماضي، مثل قطة هوليوود «أودري هيبورن» وكذلك «مارلين مونرو» و«صوفيا لورين»، وأميرة موناكو «غريس كيلي»، كما تألقن بها بعض النجمات المصريات، مثل سندريلا الشاشة العربية سعاد حسني والنجمة الجميلة نادية لطفي. وأوضحت «نينا بيتر» الخبيرة بمعهد الموضة الألماني، أن التنورة الفضفاضة تمتاز بقصّتها التي تغازل القوام؛ حيث أنها تكون ضيقة من عند الوسط، ثم تأخذ في الاتساع بالاتجاه إلى أسفل، كما أنها تتطاير مع نسمات الهواء، ما يمنح المرأة إطلالة مثيرة تخطف الأنظار.

Die 50er sind zurück - Der Glockenrock ist wieder in Mode

وأضافت خبيرة الموضة الألمانية أن الميزة الأساسية للتنورة الفضفاضة تتمثل في أنها تغازل قوام كل امرأة؛ حيث أنها تداري الأفخاذ الممتلئة بعض الشيء بشكل مثالي بفضل قصّتها الواسعة، مؤكدة على ضرورة أن تكون التنورة ذات وسط عال، لا ينتهي عند الخصر، كي يبدو القوام رشيقاً. وأشارت مستشارة التسوق الألمانية «أنيتا هيلبيش» إلى أن التنورة الفضفاضة تطل هذا العام بباقة واسعة من الخامات والألوان والنقوش؛ حيث تزدان الموديلات التي تخاطب الشابات بمطبوعات الزهور والنقاط الصغيرة والتقليمات، بينما تتحلى حاشية بعض الموديلات بتطعيمات من الدانتيل، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الألمانية. كما تأتي موديلات أخرى مصنوعة من خامة التول وتزدان بنقوش الزهور المصنوعة من الدانتيل. أما المرأة الأكبر سناً، فتنصحها مستشارة التسوق هيلبيش باختيار الموديلات ذات الألوان الأحادية المصنوعة من خامات سميكة، مشيرة إلى أن هذه الموديلات تعد مناسبة للغاية لإطلالة العمل أيضاً.

Die 50er sind zurück - Der Glockenrock ist wieder in Mode

ومن جانبها، أكدت خبيرة الموضة الألمانية «نينا بيتر» أن التنسيق السليم هو كلمة السر في أناقة التنورة الفضفاضة، لافتة إلى ضرورة تنسيقها مع قطعة فوقية تساير خطوط الجسم مثل قميص بلا أكمام أو بلوزة وفوقها بليزر. وأشارت «هيلبيش» إلى أن ارتداء حزام مع التنورة الفضفاضة يسلط الضوء على الوسط بشكل إضافي ويمنح المرأة مظهر الساعة الرملية المفعم بالأنوثة، مؤكدة على ضرورة أن ينتهي طول القطع الفوقية أعلى هذا الخط؛ حيث ينبغي أن يكون البليزر قصيراً، على أن يتم إدخال التوب في التنورة. وبالنسبة للطول، أوضحت خبيرة الموضة الألمانية «نينا بيتر» أن الموديلات التي يصل طولها إلى باطن الساق أو إلى الأرض تغازل المرأة طويلة القامة التي تتمتع بقوام رشيق وممشوق. ومَن تتمتع بركبتين جميلتين وسيقان جذابة، فيمكنها اختيار الموديلات فوق الركبة، وإن كانت هذه الموديلات القصيرة تناسب الشابات فقط. أما الموديلات التي يصل طولها إلى الركبة، فتمتاز بأنها تناسب كل النساء، فضلاً عن أنها تمنح المرأة إطلالة مفعمة بالأنوثة والأناقة، ما يجعلها مثالية للعمل أيضاً.

Die 50er sind zurück - Der Glockenrock ist wieder in Mode

ومن جانبها، أكدت خبيرة الموضة الألمانية «شتيفاني تسارنيك» أن أناقة التنورة الفضفاضة لا تكتمل إلا بالحذاء المناسب، موضحة أنها بشكل عام تتناغم مع حذاء الباليرينا المسطح، على غرار النجمة أودري هيبورن. ولكن نظراً لأن التنورة الفضفاضة تجعل السيقان تبدو أقصر ظاهرياً؛ لذا تنصح «تسارنيك بتنسيقها مع حذاء ذي كعب عال يمتاز بتصميم نحيف.

 



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : ßÓÑÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا