المحتوى الرئيسى

صخرة الفيل في آيسلندا عندما تمارس الطبيعة فن النحت فإن النتيجة تكون حتماً خرافية

أكتب كثيراً عن إبداع الإنسان في النحت، وقدرته على تشكيل قطعه الفنية، وخاصة نحت أشكال الحيوانات، ولكن ما رأيك عزيزي القارئ لو كان ثمة قطعة فنية نحتتها الطبيعة بنفسها على هيئة فيل؟!فلنشاهد معاً، ونتعرف على صخرة الفيل الشهيرة، ونعرف أين تقع وكيف تشكلت حسب ما ذكر موقع AetherForce فهي معجزة بالفعل.

صخرة الفيل

صخرة  على شكل فيل AetherForce هذه الصخرة العملاقة أحد تشكيلات الطبيعة على جزيرة Heimaey، وهي واحدة من الجزر التي تشكل أرخبيل Vestmannaeyjar  في آيسلندا.

الصخرة العملاقة بخرطوم مثل خرطوم الأفيالImgur / WhiteGuyThatCantJumpهذه الجزيرة التي تبلغ مساحتها حوالي 5.2 ميل مربع، هي الجزيرة الوحيدة المأهولة بالسكان في كل الأرخبيل، وأكثر الجزر المأهولة بالسكان في آيسلندا، حيث يبلغ عدد سكانها 4500 مواطن تقريباً.

الصخرة وهي تلامس الماءWikipediaيعيش أهل الجزيرة على صيد الأسماك، وموسم السياحة في الصيف تحديداً، حيث يأتي السياح من كل مكان لمشاهدة هذه الصخرة الغريبة، والتي قامت الطبيعة بتشكيلها على شكل فيل كبير يضع خرطومه في الماء، ويبدو أحد التجويفات الصخرية وكأنه عينه التي ينظر بها إلينا.

الصخرة و الشاطئAetherForce تعتبر جزيرة Heimaey موطن بركان Eldfell أو جبل النار، والذي يرتفع إلى 660 قدم فوق سطح البحر، ويحتمل أن يكون انفجار هذا البركان سبباً تشكل الصخرة بهذا الشكل.هذا البركان الذي ثار في يناير من عام 1973، وتسبب في تدمير الميناء، مصدر رزق سكان الجزيرة، وتسبب في إجلاء سكان الجزيرة عنها حتى خمدت ثورة البركان، ومن بعدها استطاعت مياه البحر تبريد الحمم البركانية التي سقطت، وتم إنقاذ ما تبقى من الميناء والمدينة الصغيرة التي تقع في قلب الجزيرة.

منظر جوي للجزيرة بالكامل

منظر جوي لجزيرة HeimaeyWikipediaالغريب أن سكان الجزيرة قد عادو إليها، ورتبوا حياتهم على احتمالية أن يثور البركان مرة أخرى، وأصبحت الجزيرة مقصداً سياحياً، حيث يقوم السياح برحلات طويلة على الأقدام في مسارات داخل الجزيرة، حتى يصلوا إلى صخرتها الشهيرة، بالإضافة إلى العديد من المعالم الطبيعية الأخرى.

بركان جبل النار في جزيرة Heimaey

بركان جبل النار في جزيرة  HeimaeyWikipediaأنا أحب الفيل ذلك الحيوان الذي لا ينسي، وكأن الطبيعة اختارته لتنحته في الصخر ناظراً إلينا ليقول إنه بالفعل لا ينسى وأنه شاهد على تاريح هذه الجزيرة.إن كنت عزيزي القارئ من هواة السفر، فعليك زيارة هذه الجزيرة الصغيرة والتمتع بمشاهدة معالمها، وصخرتها الشهيرة، صخرة الفيل.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : منوعات

المصدر : ßÓÑÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا