المحتوى الرئيسى

هل تخيلت شكل استوديو رسام عالمي بالصور جولة داخل استوديوهات أشهر الرسامين

أظن أن كل من يمتهن مهنة أساسها الإبداع الفني له طقوسه الخاصة أثناء القيام بعمله، بعضهم يرتبط إبداعه بمكان ما، وبعضهم بسماع موسيقى بعينها، وهناك من له مزاج معيّن، لكن ماذا عن شكل استوديو أي رسام عالمي، المكان الذي يشهد ولادة لوحات عظيمة! موقع Bored Panda أخذنا في جولة داخل استوديهات أشهر الفنانين.

1- هانز هارتونغ

هانز هارتونغBored Panda / Aisteهو مصور فرنسي من أصل ألماني، اشتهر بأسلوبه التجريدي وخطوطه السوداء البارزة على خلفيات أحادية اللون، هو واحد من معلمي التعبيرية التجريدية.

2- كيث هارينغ

رسامBored Panda / Aisteأول ما لفت الأنظار إليه رسومات الطباشير التي نفّذها في محطات مترو الأنفاق بنيويورك، تحمل خطوط هارينغ العريضة وألوانه الزاهية وأشكاله النشطة رسائل مفعمة بالحياة والانسجام، لاقت أعماله اهتماماً عالمياً، وافته المنية في سن مبكر إثر جلطة دماغية.

3- روي ليختنشتاين

روي ليختنشتاينBored Panda / Aisteهو فنان أميركي معاصر، ولكن المعلومة التي ستصدمك عنه وستغنيك عن باقي المعلومات، أن إحدى لوحاته بيعت بمبلغ قياسي بلغ ما يقارب 43 مليون دولار في مزاد كريستيز في نيويورك.

4- فرانسيس بيكون

فرانسيس بيكونBored Panda / Aisteهو ليس الفيلسوف الشهير الذي يحمل الاسم نفسه، ولكنه رسام بريطاني من أصل إيرلندي، بدأ الرسم في وقت مبكر لكنه عمل بشكل متقطع حتى أصبح في منتصف الثلاثينيات من عمره، كان بيكون غير متأكد من قدرته واعترف في وقت لاحق أن مسيرته الفنية تأخرت لأنه قضى وقتاً طويلاً يبحث عن الموضوعات التي تعبّر عنه فعلاً.

5- فريدا كاهلو

فريدا كاهلوBored Panda / Aisteرسامة شهيرة من مواليد المكسيك، تعرضت لحادث أتوبيس كان يقلّها إلى منزلها، وبسبب الحادث اضطرت إلى التمدد على ظهرها من دون حراك لمدة سنة كاملة، عملت والدتها على راحتها طوال تلك السنة، فوضعت لها سريراً متنقلاً ومرآة ضخمة في سقف الغرفة، فكانت وحيدة وجهاً لوجه مع ذاتها طوال النهار، فطلبت ريشة وألواناً وأوراقاً لترسم، وراحت تنقل صورتها يومياً واكتشفت بذلك شغفها بالرسم، استطاعت عبر لوحاتها أن تجعل المتلقي يرى الألم ويشعر به.

6- فيكتور فازاريلي

فيكتور فازاريليBored Panda / TiborZsolnaiرسام ونحات فرنسي يعتبر أول من ابتدع فن الخداع البصري، وتبعه في مدرسته هذه كثير من الفنانين.

7- جوناثون ميسي

جوناثون ميسيBored Panda / Aisteهو رسام ونحات ألماني من مواليد 1970 وهو واحد من أشهر أبناء جيله.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : منوعات

المصدر : ßÓÑÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا