المحتوى الرئيسى

3 خضراوات تساعد على تنظيم السكر بالدم اكتشفيها

مرض السكري من تلك الأمراض التي ليس لها علاج شافي، إلا أنه يحتاج إلا أنه يحتاج إلى تنظيم الأطعمة، والالتزام بنظام غذائي وصحي لتنظيم معدلات السكر في الدم.

وتشير دكتورة مروة كمال اختصاصية التغذية العلاجية إلى أن هناك مجموعة من الخضراوات على مريض السكري الالتزام بتناولها بانتظام، لما لها من تأثير في تنظيم معدلات السكر في الدم.

الجزر
يحتوي الجزر على البوتاسيوم وفيتامين A، كما أنه غني بعنصر البيتا كاروتين، وكلها عناصر تحمي الجسم من الإصابة بمرض السكري، وتحافظ على نسبة السكر في الدم في معدلاته الطبيعية.

العدس
يحتوي العدس على كميات عالية من البروتين والألياف والحديد والزنك مما يجعله الطعام الأمثل لتنظيم نسبة السكر في الدم، كما أنه يعزز جهاز المناعة في الجسم، كما أنه مفيد للنظام الغذائي الصحي لمرضى القلب.

الفاصوليا
تحتوي الفاصوليا على نسبة عالية من البروتين، كما أنه يساعد على توازن السكر في الدم، كما أنها مصدر جيد للمغنيسيوم الذي يعمل على تحسين الدورة الدموية للمرأة.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : فيتو

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا