المحتوى الرئيسى

تعرّف معنا على الفرق بين العسل الأصلي النقي والمغشوش تجارب منزلية بسيطة تجعلك تتأكد

كثير منا لا يعرف العسل الأصلي، وقد يقع في شراء العسل المغشوش. إذا كنت ترغب في التمتع بالمنافع المستمدة من العسل فإن نقاوته هو الشيء الأهم، وبسبب ارتفاع الطلب على العسل الصافي، فإن بعض الشركات تلجأ إلى غش العسل، والبيع ربما بأسعار أقل، وذلك بإضافة الجلوكوز، وسكر العنب والدبس وشراب السكر، وشراب الذرة والنشا، أو أي منتج آخر مماثل.فيما يلي بعض الاختلافات الرئيسية في خصائص العسل سوف تساعدك على التمييز بين العسل الحقيقي والمغشوش كما ورد في موقع The Health Site.

عسل النحلPure Natural Health

طريقة الإذابة

العسل النقي لا يذوب في الماء بسهولة بل يستقر في القاع، ويذوب إذا حرك قليلاً لبعض الوقت، أما العَسل المغشوش يذوب في الماء على شكل خيوط ويعطي محلولاً غير نقي ويكون معكراً قليلاً.

السُمك

 العسل النقي سميك إلى حد ما، ويأخذ بعض الوقت للانتقال من جانب واحد من جرة إلى الجانب الآخر، أما العَسل المغشوش فهو غير سميك، وخفيف جداً وسائل.

الطعم

يختفي طعم العَسل النقي في غضون دقائق، أما العَسل المغشوش سيبقى الطعم لفترة أطول قليلاً بسبب وجود السكر الإضافي.

الرائحة

العَسل النقي له رائحة خفيفة، أما العَسل المغشوش فلا رائحة له، أو رائحتة حمضية نوعاً ما.

العسل الأصليSeason Pure Honey

التسخين

العَسل النقي يتحول إلى كراميل بسرعة بالتسخين، ولا يسبب رغوة، أما العَسل المغشوش فيُكوّن فقاقيع ورغاوي ولا يتكحول إلى كراميل أبداً.

اختبار اللهب

  العسل النقي قابل للاشتعال، فإذا جربت إشعال عود ثقاب بعد غمره في العسل فسيشتعل بسهولة، أما العسل المغشوش لا يشتعل عود الثقاب بسهولة بسبب خلطه بالماء.

إختبار الخبز

العَسل النقي عندما يفرد على شريحة من الخبز يجمد بعد دقائق، أما العَسل المغشوش فيبلل شريحة الخبز ويرطبها بسبب وجود الماء أيضاً.

اختبار الامتصاص

العَسل النقي لا يمتص على المناشف الورقية، ولا يترك أثراً على القماش الأبيض، أما العَسل المغشوش فيمتص على المناشف الورقية، ويترك أثراً على القماش الأبيض.

الشوائب

العَسل النقي يحتوي على الشوائب بسبب وجود حبوب اللقاح، أما العَسل المغشوش فلا يحتوي على شوائب.

عسل النحلHealthy Food Houseالعَسل هو ذلك الرحيق الذي تجمعه شغالات النحل من الأزهار، وهو غذاء ودواء، فهو يعتبر مضاداً حيوياً طبيعياً، والأهم أنه يقوي جهاز المناعة لدى الإنسان الذي يتولى مقاومة جميع الأمراض، ويكاد عسل النحل أن يكون صيدلية قائمة بذاتها نظراً لفوائده التي لا تُحصى، فمن المهم عزيزي القارئ التأكد من نقاوته، وإلا فإنه يتحول إلى مجرد شراب سُكري ويفقد جميع فوائده الأصلية.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : طبخ

المصدر : كسرة

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا