المحتوى الرئيسى

أفضل الطرق الطبيعية لعلاج إرتفاع ضغط الدم


طريقة علاج مشكلة إرتفاع ضعط الدم حيث يعاني كثير من الأشخاص هذه المشكلة، يرجع ذلك لعدة أسباب منها عدم إهتمامه بنفسه، الإفراط في تناول وجبات الطعام المالحة دون وعي حيث يؤدي الإفراط في تناول الأطعمة المالحة إلي زيادة ضغط الدم، مرض ضغط الدم يعرضك للإصابة بأمراض القلب أيضاً.

وبعض الأشخاص يقلقون من أخذ بعض الأدوية التي تقوم بإخفاض ضغط الدم، ذلك خوفاً من الإصابة بوعرة صحية، هنا نجد نمط الحياة يلعب دوراً هاماً في إنقاص ضغط الدم دون أدوية أو أي شئ من هذا القبيل، فيما يلي نعرض لكم أفضل الطرق لخفض ضغط الدم دون الحاجة إلي أدوية أو أي شئ من هذا القبيل.

أفضل الطرق لخفض ضغط الدم دون الحاجة إلي أدوية


لإخفاض ضغط الدم بسهولة ودون الحاجة إلي أخذ أدوية عليك التقليل من الموالح عموماً، من الأفضل عدم تناولها علي الإطلاق، الإتجاه إلي تناول الطعام الطازج حيث يلعب الطعام الطازج دوراً مهماً في إخفاض ضغط الدم، يفضل الإبتعاد عن الوجبات المحفوظة.
وبالنسبة لتناول الأطعمة المالحة فقد حذر الكثير من الأطباء عن فعل ذلك، إن كان هناك ضرورة في ذلك فيجب  أن تقل نسبة الملح بها عن  600 جرام، ذلك لتفادي إرتفاع ضغط الدم، أيضاً عند الطبخ يفضل الابعتاد عن الطعام المالح، عدم إستخدام التوابل التي تحتوي علي أملاح زائدة، إتباع نظام غذائي صحي، أكدت الدراسات الطبية التي أجراها بعض العلماء أن المعدل الطبيعي لضغط الدم هو هو 115/75 .


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : نجوم مصرية

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا