المحتوى الرئيسى

دبي تفاجئ العالم بأكبر حديقة تتوهج في الظلام الصور ستذهلك

حديقة زعبيل في دبي تحتضن أكبر حديقة تتوهج في الظلام في العالم، هذه الحديقة مليئة بالمناظر الرائعة والمجسمات المتنوعة حسبما جاء في موقع The National، ومن المؤكد أنها ستثير إعجابك ودهشتك معاً.

1- حديقة دبي المتوهجة دخلت موسوعة غينيس للأرقام القياسية

صورة للحديقة المتوهجة Arabian Businessهذه الحديقة هي الأولى من نوعها بهذا الحجم؛ لذلك دخلت مجموعة جينيس كإنجاز جديد لدبي. استغرق إنجاز هذا العمل المدهش ما يزيد عن 200 ألف ساعة عمل، وأكثر من 100 ألف حرفي لإكمال هذه الحديقة المتوهجة. 

2- الورود المنيرة تزين كل زاوية من زوايا الحديقة

صورة للحديقة المتوهجة Arabian Businessكان الهدف الأساسي من إنشاء حديقة دبي المتوهجة هو الإشادة بعمليات إعادة التدوير، وترشيد استهلاك الطاقة والكهرباء؛ فمعظم المصابيح المستخدمة في هذه الحديقة هي من المصابيح الموفرة للكهرباء، وهي مصممة من مواد معاد تدويرها.

3- تنقسم الحديقة إلى عدة أجزاء مختلفة منها حديقة الأزهار وحديقة الحيوانات وأرض الحلوى

صورة لحديقة دبي المتوهجة Arabian Businessمن الجميل أن الحديقة توفر فرصة للتجول في داخلها والانتقال من قسم إلى آخر؛ حتى لا يشعر الزائر بالملل، فهذه الحديقة ليست معدة للأطفال فقط، فهي تخطف حتى أنظار الكبار للتجول والاستمتاع بالمجسمات المذهلة.

4- لا شك أن قسم حديقة الحيوان هو الأكثر جذباً للأطفال

صورة للحديقة المتوهجة Arabian Businessسيستمتع أطفالك برحلة سفاري مختلفة في هذه الحديقة، فالحيوانات هذه المرة متوهجة وثابتة بحيث يتأملها الأطفال جيداً. يتمكن الأطفال دون سن الثالثة من زيارة الحديقة بالمجان، وتكلفة التذكرة للأشخاص فوق هذا السن 60 درهماً إماراتياً.

5- موسيقى ممتعة ومعزوفات متنوعة ترافقك أثناء تجولك في الحديقة

صورة للحديقة المتوهجة Arabian Businessمن الرائع أن تعلم بأنك لن تمتع نظرك وحسب، بل إن هذه الحديقة المتوهجة ستجعل جميع حواسك تتفاعل معها، ففي الوقت الذي تخطف أضواؤها الساحرة نظرك، ستسحرك الموسيقى الهادئة.

6- نموذج مصغر لبرج خليفة من زجاجات الدواء الصغيرة

صورة للحديقة المتوهجة Arabian Businessأُنشئ هذا النموذج المصغر من برج خليفة الذي لا يزيد عن 12 متراً من زجاجات الدواء الصغيرة المعاد تدويرها. ستتعجب لو علمت بأن معظم المجسمات الموجودة في الحديقة معاد تكريرها من أشياء فقدت قيمتها كالصحون والملاعق والكاسات الورقية.والآن إذا راودتك الرغبة في أخذ جولة في هذه الحديقة عند زيارة دبي أخبرنا بذلك في التعليقات، ولا تنس أن تنقل لنا تجربتك عندما تقوم بزيارتها بالفعل.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : منوعات

المصدر : ßÓÑÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا