المحتوى الرئيسى

10 علامات تكشف أنك لا تشربين كفايتك من الماء

هل كنت تعلمين أن لعدم شرب كميات وفيرة من الماء يومياً علامات خطيرة جدّاً قد لا تعيرين لها الكثير من الأهمية كما أنّك قد لا تلاحظينها في حياتك اليومية؟ إكتشفي في هذا المقال ما هي العلامات التي تكشف أنّك لا تشربين كفايتك من الماء يومياً:

ينصح الأطباء بالإجمال بشرب ما لا يقلّ عن الليتر والنصف من الماء يومياً لتجنّب الأعراض التالية:

جفاف الفم: هل كنت تعلمين أن عدم شرب كميات كافية من المياه يومياً قد يؤدّي إلى جفاف الفمّ؟ إن كنت تعانين من هذه المشكلة في شكل دائم ننصحك بشرب كميات أكبر من المياه.

جفاف العينين: هل تعانين من مشكلة إحمرار العينين وجفافهما؟ هذا يدلّ إلى أنك لا تشربين كفايتك من الماء خلال اليوم.

ألم المفاصل: هل كنت تعلمين أن نقص المياه في الجسم يسبب الألم في المفاصل؟

البشرة الجافة: يعتبر جفاف البشرة من أبرز علامات نقص المياه في الجسم. لذلك ننصحك بشرب كميات وفيرة من المياه يومياً لمحاربة هذه المشكلة.

التعب: يعتبر التعب من علامات جفاف الجسم! فالمياه تساهم في تجديد خلايا الجسم وبالتالي تجديد النشاط اليومي.

ضعف عضلات الجسم: تحتوي عضلات الجسم على كمية كبيرة من المياه، بالتالي إن كنت لا تشربين كفايتك من الماء خلال اليوم، سيتقلّص حجم هذه العضلات وستصبح أضعف من قبل.

الشعور الدائم بالجوع: إن جفاف الجسم يؤدّي إلى الشعور بالجوع الدائم، بالتالي قد تتناولين كميات أكبر من الطعام من دون شرب كميات كافية من المياه. هذا ما قد يعزّز فرص تعرّضك للبدانة. (إكتشفي أيضاً كيف تخسرين الوزن مع حمية الماء؟)

علامات الشيخوخة المبكرة: هل كنت تعلمين أن نقص المياه في الجسم قد يقضي على ليونة البشرة ويسبب جفافها ما قد يسبب ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة المبكرة.

عدم الشعور بالرغبة في التبول: إن البول يساعد الجسم على التخلّص من السموم. إن كنت لا تشربين كميات وفيرة من المياه يومياً، ستتراجع نسبة التبول في اليوم وبالتالي قد تتراكم السموم في جسمك ما قد يعرّضك للعديد من المشاكل الصحية.

مشاكل في الجهاز الهضمي: إن كنت لا تشربين كفايتك من المياه يومياً، تصبحين أكثر عرضة للإمساك المزمن. فالمياه تلعب دوراً مهمّاً وأساسياً في تسهيل عملية الهضم.




لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : ÚÇÆáÊí

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا