المحتوى الرئيسى

ليست كل الوصفات المنزلية مفيدة لعلاج انتفاخ العينين


يقلق الكثيرون من مشكلة انتفاخ العينين. وغالبا ما يكون انتفاخ العيون غير خطير، بل هو مؤشر على الإرهاق والتعب وقلة النوم، تكثر الوصفات المنزلية لعلاج انتفاخ العيون، لكن ليس جميعها مفيد كما هو شائع!
تلفت مشكلة انتفاخ العيون الأنظار، الأمر الذي يزعج الكثيرين ويقلقهم. وغالباً ما يكون انتفاخ العينين غير خطير، بل مؤشراً على الإرهاق والتعب وقلة النوم. وأحياناً يلجأ البعض إلى القيام بتجريب مجموعة من الوصفات المنزلية للتخلص من هذه المشكلة، وهو ما يحذر منه خبراء الصحة، والسبب هو أن بعض الوصفات المتداولة غير فعالة، فما هي الوصفات المنزلية المفيدة لعلاج انتفاخ العينين؟
وصفات لا تخلصنا من مشكلة انتفاخ العينين:
أكياس الشاي
يعد استخدام أكياس الشاي من بين أكثر الوصفات المنزلية التي يوصى بها للتخلص من مشكلة انتفاخ العينين. لكن الأمر الذي لا يعرفه الكثيرون هو أن لهذه الوصفة مفعول عكسي، فهي تزيد من تورم العينين.
مرهم البواسير
بحسب موقع "غيزوندهايت هويته" الألماني، يعد المرهم المستخدم في علاج البواسير من بين الوصفات التي تستخدمها الكثيرات لعلاج انتفاخ العينين، إذ يحتوي كريم البواسير على بعض المواد التي تساعد على تقلص الأوعية الدموية وانقباضها، ما يساعد على شد البشرة وبالتالي الحد من انتفاخ العينين. لكن الخبراء يقولون إن ذلك غير صحيح تماماً، والسبب هو أن هذا المرهم قد يسبب تهيج في العينيين أو يؤثر سلباً على البشرة أسفل العينين، ما قد يزيد انتفاخ العينين أكثر من قبل.
اتخاذ وضعية الجلوس أثناء النوم
من بين الوصفات التي تنصح الجدات باستخدامها للتخلص من انتفاخ العينين اتخاذ وضعية الجلوس أثناء النوم، فهذه الوضعية تساعد على جريان الدم بشكل أفضل. لكن وضعية الجلوس أثناء النوم غير مريحة، ما يؤدي بدوره إلى النوم بشكل سيء، لينتهي الأمر بظهور الهالات السوداء حول العينين وانتفاخهما أكثر.
كريمات التجميل
سواء كانت هذه الكريمات باهظة الثمن أو رخيصة، إلا أنه ووفقاً لأخصائي الأمراض الجلدية، لم ينجح أي من هذه الكريمات في اختبار قدرتها على الحد من إخفاء انتفاخ العينين.
إتباع هذه النصائح يخلصك من انتفاخ العينين
1. تغيير النظام الغذائي
يساعد اتباع نظام غذائي صحي يكون استهلاك السكر فيه محدوداً على التخلص من انتفاخ العينين، فالسكر يسبب التهاباً في جميع أنحاء الجسم. ويظهر ذلك بوضوح تحت العينين، فالجلد في هذه المنطقة رقيق جداً وقابل للتورم بشكل كبير.
2. تجنب الأبخرة الناتجة عن بعض مستحضرات التجميل
يعد بخاخ مثبت الشعر والمعطرات من أكثر مستحضرات التجميل المسببة لانتفاخ العينين، فهي تتمركز على الجفون وتسبب تهيج الجلد. لذا يحذر بروك جاكسون، أخصائي الأمراض الجلدية، من الاستهانة بخطورة مثبت الشعر، مشيراً إلى أن مزيل العرق ومعطرات هواء الغرفة يظهر تأثيرها على الأشخاص الذين يعانون من مشكلة الحساسية.
3.استخدام كمادات الشاي الأخضر الباردة
يحتوي الشاي الأخضر على مضادات أكسدة مفيدة ومضادة للالتهابات، فضلاً عن أن الكافيين الموجود في الشاي الأخضر يساعد على تقلص الأوعية الدموية والتخلص من مشكلة انتفاخ العينين.
4. تجنب النوم على البطن
على عكس النوم في وضعية الجلوس أو على البطن، فإن النوم على الظهر ووضع مخدة تحت الرأس يمنع تجمع السوائل في الرأس والوجه، وهذا مفيد لتجنب انتفاخ العينين، حسبما ورد على موقع "شونهايت تيبس" الألماني.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : مصراوي

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا