المحتوى الرئيسى

7 استخدامات مفيدة ومبتكرة ومدهشة لمشبك ورق عادي جداً

قطعة ورق ربما تكون القشة التي ستنقذ الغريق

لدي صديق قادر على حل كثير من المشكلات المفاجئة، بأبسط الأدوات المتاحة لإنقاذ الموقف، ودائماً تجد لديه حلاً، مثبتاً بذلك مقولة: "الحاجة أم الاختراع"، حتى لو كان الحل متمثلاً في قطعة ورق صغيرة.أتذكر أن نظارة صديق مشترك بيننا، فُكَّ ذراعها وسقط المسمار الصغير الذي يربط بين جسم النظارة والذراع، فقام صديقي المخترع بقطع ورقة صغيرة ولفّها حول نفسها وكأنها مسمار صغير وأدخلها في الثقب المخصص له، ليضعها صاحبها ريثما يتمكن من الذهاب بها إلى من يصلحها.ومن هذا المنطلق، إليك عزيزي القارئ بعض الاستخدامات المبتكرة لمشبك ورق Binder Clip، لا بد وأنك رأيته في بيتك كثيراً ولم تستخدمه إلا فيما ندر.

1- ترتيب الوصلات والكابلات الكهربائية

كلبس ورق لتنظيم الأسلاكYouTube / ILoveTechفقط ثبت المشبك بالمنضدة، وأدخل الكابلات والوصلات التي تريد، وإذا كان رأس الكابل ضخماً، فانزع الجزء المعدني، ومرر السلك، ثم أعد تركيبه مرة أخرى.

2- تغطية شفرات الحلاقة

تغطية شفرات الحلاقةYouTube / ILoveTechيمكنك أن تستخدم المشبك لتغطية شفرات الحلاقة، سواء لوضعها على الرف في الحمام، أو الانتقال بها بشكل آمن داخل حقيبتك أثناء السفر مثلاً.

3- بديل لأرجل الكيبورد

بديلا لأرجل الكي بوردYouTube / ILoveTechإذا ما فقد الكيبورد الخاص بك أرجله، يمكنك استبدالها بالجزء المعدني من المشبك، انزعه واضغط عليه بيدك وقم بتركيب طرفيه في الثقوب، مكان رجل الكيبورد المكسورة.

4- حاجز داخل الثلاجة

حاجز في داخل الثلاجةYouTube / ILoveTechيمكنك أن تقوم بتثبيت اثنين منها في رف الثلاجة، ليكونا حاجزاً لا يسمح بتدحرج الزجاجات في الداخل، إن قمت برصها فوق بعض بعضاً.

5- ترتيب المفاتيح

ترتيب المفاتيحYouTube / ILoveTechإن كانت لديك عشرات المفاتيح، فيمكنك أن تجمع كل مجموعة منها تخص مكاناً بعينه، وتقوم بتركيبها في مشبك ولصق قطعة صغيرة على مقدمته، تصف فيها استخدامات هذه المفاتيح، سيخفف ذلك عنك عبء اختلاط المفاتيح ببعضها بالتأكيد.

6- حتى لا تتشابك الخيوط

لمنع تشابك الخيوطYouTube / ILoveTechهذه الخدعة اللطيفة، ستساعد النساء اللاتي يعملن بالخيط -سواء التريكو أو الكروشيه- على عدم التفاف الخيوط وتشابكها.

7- قاعدة للموبايل أو التابلت

قاعدة للموبيل أو التابلتYouTube / ILoveTechيمكنك باستخدام مشبكين بحجمين مختلفين، أن تصنع قاعدة للموبايل أو التابلت، لتضعه عليها وتستمتع بمشاهدة الأفلام.

استخدامات متعددة لمشبك الورق

youtu.beمن خلال مشاهدة الفيديو ستتعرف على استخدامات أخرى لمشبك ورق عادي جداً عن طريق أفكار ذكية جداً.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : اصنعها بنفسك

المصدر : ßÓÑÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا