المحتوى الرئيسى

شاهد أثاث يحمي من الهجمات الإرهابية مقاوم للرصاص 9 مليمتر وحتى 0 44 ماجنوم


في ظل الهجمات الإرهابية المتوالية، ومن بينها ما لحق بالعاصمة الفرنسية باريس، وبعض من دول العالم، لجأت إحدى الشركات الاسكتلندية إلى فكرة مبتكرة تمتد فيها حدود التسلح إلى الأثاث المنزلي.

الشركة التي يحمل اسمها لمحة من رسالتها الحمائية وهو «أوسدين شيلد» (Osdin Shield) قامت بتصميم مجموعات من الأثاث المنزلي المقاوم للرصاص، إذ يدخل في تكوينه صفائح مدرعة يتم حياكتها داخل الأرائك والكراسي، لتحول دون اختراق الرصاص لها ونفاذه منها.
والأثاث الذي تنتجه الشركة يناسب بشكل كبير الفنادق، والسفارات، وكذلك المتاحف وغيرهم من المواقع الأكثر عرضة للهجمات الإرهابية، إذ أنه إلى جانب الصفائح المضادة للرصاص الداخلة في تكوينها، فإن  طبيعة النسيج المستخدم فيها يتميز بجودة عالية تكمل وظيفة الصفائح المدرعة، وتحول دون اختفائها داخل النسيج.

بالإضافة إلى هذا فإن الصفائح الموجودة تتفق والمعايير المتعارف عليها دولياً، وتقاوم مجموعة من الرصاص الذي يتراوح عياره بين 9 مليمتر، وحتى 0.44 ماجنوم، كما تحقق الحماية ضد الأعيرة النارية المستخدمة في بنادق أيه كيه 47 ، بحسب صحيفة «تليجراف» البريطانية.
الشركة التي لم تتردد في دراسة أوضاع السوق واحتياجاته قبل التنفيذ، وكشفت من خلال حديثها مع خبراء الأمن، أن ثمة حاجة متزايدة لدى القائمين على إدارة الفنادق ودور السينما والمطاعم والمراكز التجارية إلى  تعزيز الإجراءات الأمنية، وكل ما من شأنه تحقيق الحماية القصوى ضد الإرهاب، خاصة بعد هجمات باريس، ومن هنا شرعت الشركة في تنفيذ الفكرة.
العيب الوحيد في  الأثاث الجديد الذي تنتجه هو ارتفاع سعره، إذ أنه من المتوقع أن يصل سعر الأريكة إلى 7 آلاف دولار أمريكي، أي ما يعادل حوالي 55 ألف جنيه مصري، وتمثل الصفائح المدرعة المستخدمة فيها وحدها 40% من سعر قطعة الأثاث الواحدة.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : منوعات

المصدر : المصري اليوم

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا