المحتوى الرئيسى

10 استخدامات غير تقليدية لأكياس الشاي

يعد الشاي من المشروبات الساخنة الأكثر شعبية في العالم، كما أنه يقدم فوائد عديدة للجسم، تجعل منه مشروباً مفضلاً لدى الكثيرين.

وبالإضافة إلى تحضير كوب شهي من الشاي عند الصباح أو بعد يوم عمل طويل، يمكن الاستفادة من أكياس الشاي في العديد من الاستخدامات المدهشة في المنزل، وفيما يلي مجموعة منها بحسب موقع لايف هاك الإلكتروني:

1- تحييد الروائح الكريهة

يمكن وضع أكياس الشاي المستعملة في الثلاجة للتخلص من الروائح غير المرغوبة، كما يمكن استخدام هذه الأكياس للتخفيف من الروائح الكريهة في أكياس القمامة ومنفضة السجائر.

2- إزالة الروائح الكريهة من اليدين

بعض الروائح كالثوم والبصل لا تزول بسهوة من اليدين باستخدام الصابون العادي، ويمكن فرك اليدين بأكياس الشاي المستعملة للتخلص من هذه الروائح.

3- تحضير حمّام للاسترخاء

يمكن الاستفادة من الخواص المضادة للأكسدة التي يحتوي عليها الشاي، لتحضير حمّام يساعد على الاسترخاء ومكافحة أعراض الشيخوخة.

4- غسول فم طبيعي

تنقع أكياس الشاي الأخضر لبعض الوقت في الماء المغلي، وتترك لتبرد في درجة حرارة الغرفة، ومن ثم تستخدم كغسول فم طبيعي يغني عن المحاليل الكيماوية المتوفرة في الأسواق.

5- ملطف للشعر

يمكن استخدام أكياس الشاي كملطف طبيعي للشعر أيضاً، حيث يشطف الشعر بالماء المضافة إليه بعد غسله بشكل طبيعي.

6- التخلص من روائح القدمين الكريهة

تنقع القدمان في الماء الفاتر المضاف إليه أكياس الشاي الأخضر للتخلص من الروائح الكريهة، حيث يمتلك الشاي الأخضر خواص مضادة للجراثيم والبكتيريا المسببة لهذه الروائح.

7- علاج الهالات السوداء حول العينين

تبرد أكياس الشاي في الثلاجة لبضع دقائق، وتوضع حول العينين لمدة 15 دقيقة على الأقل للحصول على أفضل النتائج، حيث تساعد هذه الأكياس على انقباض الأوعية الدموية حول العينين والتخلص بالتالي من الانتفاخات والهالات السوداء.

8- علاج الكدمات

بشكل مماثل لعلاج الهالات السوداء حول العينين، يمكن استخدام أكياس الشاي لعلاج الكدمات بوضعها على مكان الإصابة لأطول وقت ممكن.

9- تنظيف الزجاج والمرايا

يحتوي الشاي على مواد تساعد على التخلص من الشحوم والزيوت، لذلك يمكن استخدامه لتنظيف وتلميع المرايا والأسطح الزجاجية.

10- إبعاد الآفات المنزلية

تكره القوارض رائحة الشاي المغلي، لذلك يمكن وضع أكياس الشاي المستعملة في الخزائن والأدراج وأي مكان يتوقع خروج الفئران والقوارض منه.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : منوعات

المصدر : موقع 24

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا