المحتوى الرئيسى

7 أنواع من سمك القرش لم تسمع عنها من قبل شاهد الصور وخذ حذرك قبل فوات الأوان

كلنا نعرف سمك القرش بشكله التقليدي، أزرق اللون عظيم الفكين ذو ابتسامة ساحرة أحياناً وقاتلة غالباً، ولكن الذي يخفى على كثير منّا أن هنالك مايقارب 440 نوع من أسماك القرش، وهذا ما اكتشفه الإنسان حتى الآن، ناهيك عن الأنواع غير المكتشفة بعد.جمعت لكم هنا أغرب 7 أنواع لسمك القرش من قائمة نشرها موقع List25:

1- قرش الشبح الأسترالي

قرش الشبح الاستراليMerlin Entertainmentsويسمى أيضاً بالقرش الفيل لامتلاكه خرطوماً شبيهاً بخرطوم الفيل، أرجو أن تعذروني؛ فلم أجد صورة له بزاوية أفضل من هذه، أنا بدوري عذرت المصور؛ فليس من السهل أن تقول لسمك القرش "طالع الكاميرا وابتسم".

2- قرش الفانوس القزم

سمك القرش الفانوس القزمWorldReportNowأصغر أنواع القرش المكتشفة على الإطلاق، وهو تقريباً بحجم الكف، يتميز ببقع متوهجة لجذب الفرائس الصغيرة، لا تغتر بحجمه الضئيل فهو لا يزال قرشاً ويستطيع التهام كل ما هو أصغر منه حجماً.

3- سمك القرش المتشمّس

القرش المتشمّسBrotherSoftهذا القرش يكاد يكون ثاني أكبر نوع من السمك في العالم؛ يبلغ طوله نحو 33 قدماً، في النهار يحب التواجد بالقرب من سطح البحر وكأنه يسترخي تحت الشمس، لذلك سمي بالقرش المتشمّس، إن كنت ترى شكله مضحكاً فلا تحاول الاقتراب منه لترى تفاصيله، وتذكر أن من يضحك أخيراً يضحك كثيراً.

4- القرش عظيم الفم

القرش عظيم الفمWikipediaيعد القرش عظيم الفم من أندر أنواع القروش، اسمه يعطينا فكرة عنه حتى قبل رؤيته، ففمه الكبير أكسبه شكلاً مميزاً عن باقي أنواع أسماك القرش المكتشفة، اكتشف هذا النوع قبل 40 عاماً ومازلنا لا نعرف عنه الكثير.

5- قرش رأس المطرقة

قرش رأس المطرقةNational Geographicقد يكون هذا النوع مألوفاً لديك ولكن الذي لا تعرفه أن تحت قرش رأس المطرقة 11 نوعاً مختلفاً، أنا شخصياً لا أعرف الفرق بينها ولكن الذي أعرفه أن شكل المطرقة يعطي القرش رؤية أفضل بزوايا عدة، بما معناه أنه عندما يكون هذا القرش في الجوار يجب عليّ مضاعفة جهد الهرب.

6- القرش المزركش

القرش المزركشYouTube / TheEastSideKingعندما سمعت باسم هذا النوع من القروش تخيلت لوحة فنية جميلة فقفزت لأبحث عن هذا القرش الجميل، ويا ليتني لم أفعل، رأيت وحشاً لا يمتّ لاسمه بصلة، بل هو أقرب إلى أفعى عملاقة تجوب البحار بحثاً عن فريسة للغداء.

7- القرش الدراس

سمك القرش الدراسTECHTIMESالقرش الدراس ذو الذيل الطويل الذي قد يصل إلى نصف طوله الكلّي، هذا النوع يعد من أسرع أنواع القروش، ومثلما يرد الراعي ماشيته يرد هذا القرش فريسته حتى يتمكن منها.اكتب لنا في التعليقات أي من هذه الأنواع أثار دهشتك، وانشر الصفحة بين أصدقائك على وسائل التواصل الاجتماعي ليتعرفوا على هذه الأنواع الغريبة.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : حيوانات

المصدر : كسرة

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا