المحتوى الرئيسى

ما هي طريقة علاج الكحة عند الاطفال بزيت الزيتون


تعتبر الكحة من بين المشاكل المزعجة والشائعة التي يمكن أن يعاني منها الطفل منذ صغره. لذلك، من الطبيعي أن تلجأ الأم في هذه الحالة إلى الإعتماد على بعض الوسائل التي من شأنها أن تعالج هذه المشكلة.
تتكاثر الأقاويل حول إمكان استخدام زيت الزيتون من أجل علاج الكحة. هل هذا الأمر صحيحًا أم أنه لا يضمن علاج المشكلة بنسبة 100%؟
يعتبر زيت الزيتون من أفضل الطرق التي يمكنك الإعتماد عليها من أجل علاج الكحة عند الطفل. ما يمكنك فعله هو إعطاء الطفل ملعقة صغيرة من زيت الزيتون مع إضافة القليل من السكر إليها لتحليتها.
يحتوي زيت الزيتون على مادة الهيدروكسيترسول أو الـ hydroxytyrosol التي تساعد على طرد الجراثيم والبكتيريا من الجسم وتقوي الجهاز المناعي.
كما يمكنك دهن زين الزيتون على جسم الطفل في حال كان يعاني من هذه المشكلة باستمرار لكي يطهّر صدره بالكامل.
هذا وتتعدّد المشاكل الأخرى التي يمكنك أن تعالجيها من خلال استخدام زيت الزيتون ومن بينها الإمساك ويستخدم في هذه الحالة من أجل الحد من أعراض هذه المشكلة المزعجة. لكن تأكدي من عدم إفراط طفلك بتناوله وإلاّ سيزيد من حدّة الأعراض التي يشعر بها.
أخيرًا، ننصحك دائمًا باستشارة طبيبك المعالح قبل أخذ القرار باللجوء إلى بعض الأعشاب والتجارب غير المضمونة. أما في حال عدم تحسّن حالة طفلك، فقد يصف له الطبيب بعض الأدوية المضادّة حسب عمره وطبيعة جسمه.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : عائلتي

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا