المحتوى الرئيسى

إحمي نفسك من الأمراض الخطيرة عبر هذه الأطعمة


لغذائك عزيزتي دور كبير في حمايتك من الأمراض والإلتهابات وفي تعزيز جهاز المناعة لديك. فقد أثبتت الدراسات فعالية بعض الأطعمة في الوقاية من بعض الأمراض كتلك التي تصيب القلب والأوعية الدموية وداء السكري. أما آخر هذه الدراسات فكشفت أهمية بعض الأطعمة في الوقاية من مرض السرطان. إكتشفي معنا أبرز هذه المأكولات في هذا المقال من عائلتي:
الثوم: رائحته كريهة ولكنّ فوائده مذهلة! هل فكّرت يومًا أنّ رائحة الثوم القويّة قد تكون مفيدة جدّا لك؟ لقد كشفت الأبحاث أنّ المادة التي تكوّن هذه الرائحة هي نفسها التي تشكّل حاجزًا أمام امتصاص الجسم للمواد المسرطنة وتحارب الخلايا السرطانية في جسمك. وإضافة إلى ذلك للثوم قدرة هائلة على القضاء على البكتيريا التي أُثبت علميًّا علاقتها ببعض القروحات كما بسرطان المعدة. فوائد الثوم العلاجية !
البروكولي: يحتوي البروكولي على موادّ كيميائية نباتية والتي تنتج أنزيمات وقائية لدى مضغها. كما أن البروكولي غنيّ بال sulforaphane التي تزيل السموم من المواد المسرطنة وتعمل كمضادّ للميكروبات والبكتيريا وبالتالي فهي من أهم الأطعمة المحاربة للسرطان وبخاصة سرطان الفم والمريء والمعدة.
البندورة: أثبتت الدراسات أنّ البندورة هي السلاح الأقوى أمام سرطان البروستات إذ يحتوي على مضاد الأكسدة Lytopene الذي يحارب الخلايا السرطانية ويدمّرها ويوقف نموّ هذه الأخيرة. وقد أشارت هذه الدراسات إلى أنّ لهذه المادة فعالية كبيرة في تعزيز جهاز المناعة وحماية الخلايا التي قد تتضرّر وتؤدي إلى الإصابة بالسرطان.
الفراولة:إنّ مضادات الأكسدة الموجودة في الفراولة تحمي من الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان. الفراولة غنية بفيتامين C وحمض الإيلاجيك الذي بحسب الدراسات يقتل الخلايا السرطانية ويوقف نموّها بفضل وجود بعض الأنزيمات فيها.
الجزر: أما الجزر فله حصّة الأسد في الوقاية من الأمراض باحتوائه على مادّة البيتا كاروتين المضادّة للأكسدة والتي تحارب الخلايا السرطانية وتوقف نموّها. يحتوي الجزر أيضًا على فيتامينات أخرى تحمي من الإصابة بسرطان الفم والمريء والمعدة. ويفضّل تناول الجزر المطهو عوضًا عن الطازج لوجود كميات أكبر من مضادات الأكسدة فيه.
السبانخ: إنّ مضادات الأكسدة zeaxanthin و Luteine و carotenoids الموجودة في السبانخ تجعل منه عنصرًا غذائيًا مهمًا للوقاية من السرطان إذ تدمّر هذه المواد الخلايا السرطانية وتخفّف من خطر الإصابة بسرطان المبيض والرئتين. فوائد السبانخ للبشرة


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : عائلتي

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا