المحتوى الرئيسى

أفضل 4 أشياء تفعلونها من أجل صحة أطفالكم

سنوات الطفولة تشكل تحدياً كبيراً لا سيما عندما يتعلق الأمر بالطعام. هذه الأشياء الأربعة تعطي الأهل رأي الخبراء في ما عليهم أن يطعموا أطفالهم ليتأكدوا من تنعمهم بالصحة .

إن تغذية الأم ما قبل الحمل وأثناءه وغذاء الطفل قبل اتمامه العام الثالث يساعد على حمايته من خطر البدانة والسكري النوع الثاني ومرض القلب  والحساسية في مستقبل حياته. 

نشرت Early Life Nutrition تقريراً جمعه فريق من الخبراء ، قاموا فيه بتقديم نظرة عامة عن التغذية في العمر الصغير وقدموا توصياتهم الغذائية للأم أثناء الحمل وللطفل في سن الطفولة الأولى.

البراهين واضحة
يقول الدكتور جون سين الاختصاصي بحديثي الولادة:"  التغذية ما قبل الحمل وأثناء الحمل وفي سن الطفولة الأولى تشكل نوافذ هامة للأهل لتبني تغييرات حياتية واستراتيجيات غذائية تحسن وضع النطفة ونمو الطفل وتخفض مخاطر التعرض لبعض أنواع الحساسيات والأمراض الاستقلابية في الحياة المستقبلية."

ويضيف الدكتور جون سين :"في هذا التقرير توصيات تساعد على جعل نمو الطفل يصل إلى حده الأقصى ويحميه من الحساسيات في الطفولة والشباب"


إليك من كله لك أبرز 4 توصيات عليكم أن تفعلوها اليوم:

1- الحد من المشروبات المحلاة والعصائر.
2- إبقاء المعدة صغيرة وتقديم وجبات غذائية صغيرة متعددة.
3- التقليل من الأطعمة الفقيرة بالعناصر الغذائية لا سيما منها تلك التي تحتوي على الدهون المشبعة والسكر والملح.
4- جعل العادات الغذائية إيجابية لا سيما في الفترات التي يتأنف فيها الطفل على الطعام.
شاهد الفيديو:
 


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : آي فراشة

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا