المحتوى الرئيسى

الذباب والقطط واللحوم النيئة تصيب الجنين بالتشوه

حذر الدكتور عماد عبد العليم، استشارى الطب الوقائى والأمراض المعدية، خلال ندوة التثقيف الصحى للحوامل بالجمعية المصرية للتوعية من ثلاثة مخاطر تهدد المرأة الحامل وتصيب الجنين بمشكلات صحية يعصب علاجها تصل إلى تشوه الخلقة وظهور أعراض مخيفة على الطفل المولود.

وقال عبد العليم إن أهم هذه الأمراض التي يمكن أن تتعرض لها الحامل والجنين هي مشكلات التشوة الجنينى والتسمم وأمراض الدم وذلك عن التعرض للدغ الذباب المسبب لمرض زيكا الذي يدمر خلايا مخ الجنين ويشوه صورته، وكذلك أيضا التعامل مع روث القطط الذي أثبتت الأبحاث أنه يؤدى إلى الإصابة بداء المقوسات وينتقل من الأم للجنين ومن الممكن أن يسبب أيضا تشوه الطفل المولود.

وأضاف عبد العليم أن تناول اللحوم غير المطهية بصورة جيدة أو ملامسة اللحوم النيئة يسبب أيضا تشوه الأجنة لأن الطفيل والفيروس المسبب للمرض يعيش في روث الحيوانات وأيضا في لحومها النيئة وينتقل إلى الإنسان عبر الأكل غير الصحى أو ملامسة اللحوم المصابة بالمرض أثناء إعدادها للطعام.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : فيتو

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا