المحتوى الرئيسى

كلب تحول إلى حجر لكنه أُنقِذ بالحب تعرف معنا على القصة

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي العديد من الصور التي تروي قصة غريبة عن حياة كلب تحول إلى حجر بسبب كثرة الحشرات والبكتيريا التي أصابت جسده نتيجة المعاناة التي عاشها في شوارع اليونان من إهمال وعدم نظافة، واتضح فيما بعد أن هذا الكلب أنثى.وأُطلق على هذه الكلبة اسم بيترا، وهي كلمة بمعنى حجر باللغة اليونانية، وهذا بعد اكتشاف إحدى السيدات هذه الكلبة تسير في شوارع اليونان وتبدو عليها معالم البؤس والإنهاك، وقد تحول وجهها إلى حجر يابس من كثرة الأمراض التي تعاني منها، فقامت بالتقاط صورة لها لتنشرها على مواقع التواصل متمنية أن تشاهدها جمعيات الرفق بالحيوان.

كلب اليونان المتحجر

كلب اليونان المتحجرVALIA ORFANIDOUوعندما اتجهت الأنظار إلى كلبة اليونان المتحجرة، نُقلت إلى إحدى جمعيات الرفق بالحيوان. في البداية لم يتمكنوا من الإمساك بها، فقد كانت خائفة جداً لدرجة أنها لم تسمح لأي شخص بالاقتراب منها، وبدا من رعبها المبالغ أنه لم يلمسها بشر ولم تتلق الرعاية من قبل.وبعد عدة محاولات تمكنوا من الإمساك بها، وبعد إلقاء الكشف المبدئي عليها، اتضح أن حالتها الصحية متدهورة للغاية بسبب إصابتها بمرض جلدي أدى إلى تحول وجهها إلى صخرة وكان من الممكن أن يتسبب في موتها.

كلب اليونان المتحجرVALIA ORFANIDOUعند الكشف على بيترا داخل مأوى للكلاب، كانت متوترة وخائفة جداً، وكانت لا تسمح لأي أحد بلمسها، الأمر الذي أدى إلى صعوبة التعامل معها، ومن شدة خوفها كانت تلجأ إلى الاختباء داخل حمام القفص الخاص بها ويرجع كل هذا إلى حياتها في الشارع التي كانت مليئة بالرعب والخوف من كل شيء وخاصة البشر.في هذا الوقت ظهر شخص يُدعى أورفيندو، وأصر على إنقاذها مهما كلفه الأمر من مشقة وعناء. قال أورفيندو: "في بداية الأمر كان إقناعها بالخروج من القفص مستحيلاً، لأن بيترا بسبب خوفها كانت تمشي خطوتين وتقف، وحتى نصل من القفص إلى العيادة استغرقنا ساعة كاملة"، وأضاف: "إنها مع الوقت بدأت تتحسن بشكل ملحوظ وبدأت تثق تدريجياً في البشر".

الكلبة بيتراVALIA ORFANIDOU

كلب اليونان المتحجر تحول إلى كلب مفعم بالحياة

وهكذا  تحولت بيترا إلى كلبة رائعة الجمال، مليئة بالطاقة والحيوية، بعدما كانت مصابة بالأمراض، وبدأت تهز ذيلها وتجري وتلعب وتحب الحياة، وهي حالياً في انتظار الانضمام إلى عائلة جديدة.ومما سبق نلخص إلى أن الدواء يساعد على الشفاء من الأمراض، ولكن لولا الحب والاهتمام اللذين حظيت بهما بيترا لما تمكنت من الشفاء أبداً، وهكذا أصبحت بيترا الدليل الحي على وجود الرأفة والرحمة في قلب البشر. ما رأيك عزيزي القارئ في رحلة الكلبة بيترا من المرض والموت إلى الحياة والثقة في البشر؟

الكلبة بيتراVALIA ORFANIDOU

الكلبة بيترا

الكلبة بيتراVALIA ORFANIDOU

فيديو رحلة كلب متحجر من الموت إلى الحياة

youtu.be


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : حيوانات

المصدر : كسرة

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا