المحتوى الرئيسى

5 استخدامات سحرية لأكياس الشاي لم تكن تعرف عنها من قبل يجب أن تعرفها

أنا من عشاق الشاي، فلا أشرب أي مشروبات ساخنة غيره، شاي فقط. مشروب منعش عرفه العالم كله، فهو من أكثر المشروبات انتشاراً في العالم، ظهر لأول مرة في الصين ومنها إلى كل بلاد العالم.ولكن هل تعلم عزيزي القارئ، أن لأكياس الشاي استخدامات أخرى؟في هذا المقال سنتعرف على 5 استخدامات غريبة وجديدة لأكياس الشاي، ربما ستعرفها لأول مرة.

1- إضافة نكهة للمعكرونة أو الأرز

أكياس شاي للمعكرونةSpanish Foodطبقاً لما ذكره موقع Lifehack، فيمكنك أن تضيف كيسين من الشاي سواء بالياسمين أو البابونج، أو الشاي الأخضر، إلى الماء قبل سلق المعكرونة أو طهو الأرز، سوف يعطي نكهة جديدة للطعام، ولا تنس إزالتهما قبل إضافة المعكرونة أو الأرز إلى لماء.

2- تنظيف الأرضيات الخشبية

تنظيف الأرضيات الخشبيةLifehackerبدلاً من أن ترمي أكياس الشاي عزيزي القارئ، يمكنك أن تضيفها إلى ماء التنظيف، وتمسح الأرضيات الخشبية، فأكياس الشاي الأسود تساعد على استعادة بريق الخشب، وتملأ شقوقه، وإن كانت أخشاب من النوع الخفيف، فيمكنك استخدام الشاي الأخضر طبقاً لما ذكره موقع Lifehacker، كما يمكنك استخدام قطنة صغيرة مبللة بالشاي من الكيس نفسه، لتنظيف قطع الأثاث الخشبية.

3- التخلص من الروائح الكريهة

تنظيف الزجاج والمراياMost Epic Stuffطبقا لما ورد في موقع Most Epic Stuff، فيمكنك استخدام أكياس الشاي المستعملة بدلاً من أن تلقي بها في سلة المهملات، للتخلص من الروائح الكريهة في الثلاجة، أو بعض روائح الطعام النفاذة عن طريق تعليقها على أحد الرفوف داخل الثلاجة.

4- سماد لنباتات المنزل

نبات منزليًWikipediaيمكنك عزيزي القارئ، طبقاً لما ورد في موقع Most Epic Stuff، أن تحول أكياس الشاي المستخدمة من قبل، إلى سماد لنباتات المنزل، عن طريق وضعها أسفل تربة النباتات، وعند قيامك بري هذه النباتات سيقوم الماء بتوزيع بواقي الشاي في كل التربة.

5- صبغ الملابس أو الورق

صباغة الملابسMost Epic Stuffويمكنك أيضاً إعادة استخدام أكياس الشاي في صبغ القماش والورق، حيث تعطي صبغة الشاي للقماش أو الورق مظهراً عتيقاً طبقاً لموقع Lifehack.الشاي مشروب سحري بالنسبة إلي، لا أستطيع أن أستغني عنه، وله قصص وحكايات كثيرة، ويمكنك عزيزي القارئ معرفة بعض هذه المعلومات من خلال قراءتك لهذا المقال: 10 معلومات قد تجهلها عن الشاي.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : اصنعها بنفسك

المصدر : كسرة

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا