المحتوى الرئيسى

3 وصفات طبيعية تخلصك من رائحة القدمين الكريهة

يعاني الكثيرون من مشكلة الرائحة الكريهة للقدمين، وخاصة مع اقتراب فصل الصيف، وتكون بسبب الفطريات وعدم الاهتمام بالنظافة الشخصية بالشكل الصحيح... لذا تقدم الدكتورة هبة العالم، استشاري الطب البديل، أهم الوصفات الطبيعية التي تخلصك من هذه المشكلة المزعجة قبل الصيف.

- خل التفاح:
يساعد خل التفاح على التخلص من رائحة القدمين الكريهة، فطبيعة خل التفاح الحمضية تجعل منه بيئة غير مناسبة لنمو البكتيريا والجراثيم، ومع الاستعمال المستمر لخل التفاح يتم القضاء على البكتيريا، ولأفضل استفادة من خل التفاح يجب اتباع الطريقة التالية: يجب أن يتم ملء الوعاء بالماء الدافئ وإضافة نصف كوب من خل التفاح مع قطرات من زيت الزعتر العطري ونقع القدمين لمدة تتراوح بين 15 دقيقة إلى 20 دقيقة، وتكرير الطريقة يوميًا.

- الملح الإنجليزي:
يحتوي الملح الإنجليزي على معادن طبيعية هي الماغنسيوم والكبريت، التي لها الكثير من الفوائد، لأن الجلد يمتصها فتخفف من آلام القدمين وتخفف أيضًا من رائحة القدمين الكريهة، فالماغنسيوم يخفف الالتهاب من القدمين ويساعد في عمل العضلات بشكل أفضل وعمل الأعصاب أيضًا، أما الكبريت فيحسن من امتصاص المواد الغذائية ويخلص الجسم من السموم والمواد الضارة، بما فيها البكتيريا التي تسبب ظهور رائحة للقدمين، لذلك للتخلص من رائحة القدمين الكريهة يجب أن يتم نقع القدمين بوعاء به ماء دافئ، مذاب به نصف كوب من الملح الإنجليزي لمدة عشر دقائق إلى ربع ساعة، ومن الأفضل أن يتم تجريب هذه الطريقة قبل النوم لأنها تساعد على الاسترخاء والنوم بعمق.

- الزنك:
تناول الأغذية الغنية بالزنك، والمكملات الغذائية الحاوية على الزنك تساعد على التخلص من رائحة القدمين الكريهة بسرعة، ويعود السبب إلى أن نقص الزنك يؤثر على طبيعة الجلد مما يجعله موطنًا للجراثيم والبكتيريا وبذلك تظهر رائحة القدمين الكريهة، ومن الأغذية الغنية بالزنك المحار، واللحوم الحمراء، والدجاج، والسبانخ ومنتجات الحليب، والمكسرات، وبشكل خاص الكاجو والكاكاو والشوكولاتة.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : ÝíÊæ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا