المحتوى الرئيسى

4 أطعمة تجعل أبنائك يحصلون على أعلى الدرجات


تبحث الكثيرات من الأمهات على طرق لزيادة تركيز أبنائها خلال فترة الدراسة والحصول على أعلى الدرجات.. ولأن التغذية السليمة هي الأساس في تنمية القدرات العقلية وزيادة الذكاء.. لذا تقدم الدكتورة "مها الجمل" أستاذ التغذية أهم الأطعمة التي تساعد أبنائك على التفوق والنجاح.

سمك السلمون
يعد سمك السلمون من أفضل الأنواع التي تحتوى على حمض أوميجا 3 الدهني المفيد في الوجبات الصحية. وهذا النوع من الأحماض مفيد للقلب، ومفيد أيضًا في تعزيز وظائف الأعصاب في الدماغ احرصى على تقديمه لأطفالك باستمرار خلال المذاكرة.

الأفوكادو
تحتوي ثمرة الأفوكادو على الدهون الصحية غير المشبعة التي تساعد على مرونة الأغشية الخلوية في الدماغ والأحماض الدهنية أحادية التشبع الموجودة في الأفوكادو تحمي الخلايا العصبية في الدماغ، كما تعمل على تحسين قوة عضلات الدماغ، إضافة إلى كونها مفيدة لتدفق الدم وخفض ضغط الدم في الجسم، وهذا يساعد بدوره على تحسين وظائف الدماغ وقدراته.

الحبوب الكاملة
تعمل على إطلاق الجلوكوز بشكل منتظم وبطيء في الأوعية الدموية ، في حين أن الكربوهيدرات الأخرى تعتبر مصادر غير مستقرة للجلوكوز، فالأرز الأبيض والمكرونة يمكن أن ترفع من مستوى الطاقة في الجسم بشكل سريع وتنخفض بشكل أسرع، ما يجعل الدماغ ضعيفًا ومرهقًا.

البروكولي
يعتبر مصدرًا لمادتين غذائيتين مهمتين تساعدان على تحسين وظائف الدماغ، ويحتوي البروكولي على فيتامين "ك "الذي يقوي القدرات الإدراكية، في حين أن الكولين يحسن الذاكرة بحسب ما وجد العلماء الذين أفادوا بأن من يأكلون البروكولي بكميات وفيرة يحققون نتائج أفضل في الاختبارات المتعلقة بالذاكرة، كما يحتوي البروكولي على حمض الفوليك الذي يساعد في كبح مرض الزهايمر.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : ÝíÊæ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا