المحتوى الرئيسى

بالخطوات والفيديو حيلة سهلة لتقشير ثمار الخوخ بسهولة في ثوان معدودة بدون سكين

الخوخ من الفواكه المحببة لكثيرين وهي عادةً ما تؤكل كما هي في القشرة للاستفادة من فوائدها بالكامل، ولكن من الممكن أحياناً أن تكون قشرة الخوخ قاسية بعض الشيء أو مُرة أو صعبة المضغ ومن الممكن أيضاً أن يضطر الشخص إلى تقشيرها في بعض الوصفات مثل عمل صوص الخوخ أو مربى الخوخ. 

ثمار خوخsodaheadوعملية تقشير الخوخ ليست سهلة، لأن تقشيرها بطريقة خاطئة يؤدي إلى خسارة جزء كبير من الثمرة.

لذلك إليكم حيلة سريعة لتقشير ثمرة الخوخ في ثوان معدودة

لتقشير الخوخ بنجاح استخدم طريقة Blanching المبنية على غلي الأشياء، وهي مبينة في الخطوات التالية:1- اختر ثمرات طرية بعض الشيء، ذات قشرة قابلة للضغط قليلاً، وخالية من البقع السوداء أو الحفر.

ثمار خوخ سليمةYoutube / lynnsrecipes2- ضع وعاءً من الماء على النار حتى يغلي.

غلي الماءYoutube / lynnsrecipes3- بينما تنتظر غليان الماء، أحضر وعاءً واملأه بمكعبات الثلج وأضف عليه الماء البارد.

الماء والثلجYoutube / lynnsrecipes4- بمجرد غليان الماء ارفع القدر عن النار واغمس ثمرات الخوخ في الماء المغلي لحوالي 45 ثانية.

الخوخ في الماء المغليYoutube / lynnsrecipes5- ارفع بحذر ثمار الخوخ من الماء المغلي بواسطة الملعقة ثم غطس الخوخ في وعاء الماء والثلج؛ وذلك لإيقاف أي عملية طهي محتملة للثمرة بفعل الماء المغلى.

غمس الخوخ في وعاء الماء والثلجYoutube / lynnsrecipes6- والآن انزع قشرة الخوخ على مهل، وستحصل على ثمرة خوخ مقشرة بشكل متقن.

نزع قشرة الخوخYoutube / lynnsrecipes7- اغمسها مجدداً في وعاء الثلج بعد التقشير، وذلك لمنع تأكسد الثمرة وتحولها إلى اللون الداكن، وهكذا تكون حصلت على ثمار خوخ مقشرة بالكامل بأقل مجهود ممكن ومن دون إهدار لأي جزء من الثمرة.

التبريد لمنع التأكسدYoutube / lynnsrecipesإذا واجهت صعوبة في تقشير إحدى الثمرات اغمسها مرة أخرى لمدة 30 ثانية في وعاء الماء المغلى ثم أعد محاولة التقشير أو ضع ثمرة الخوخ داخل المايكروويف لمدة 15 ثانية ودعها تبرد لدقيقتين قبل محاولة نزع قشرتها.ويمكنك استخدام الطريقة نفسها لتقشير الطماطم أيضاً.

شاهد فيديو تقشير ثمار الـ خوخ في أقل من 30 ثانية

youtu.beوهكذا عزيزي القارئ يمكنك تقشير أي كمية من الخوخ ببساطة وسرعة بدون سكين وسيكون بإمكانك تحضير كافة الوصفات اللذيذة التي تحتاج لثمار خوخ مقشرة.جربها بنفسك واختبر مدى سهولة هذا الطريقة، وأخبرنا بالنتيجة.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : طبخ

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا