المحتوى الرئيسى

8 صفات تكشف لك المرأة النكدية ومخاطر الارتباط بها

يعتمد نجاح الحياة الزوجية بين شريكي الحياة على عدة أسس، أهمها التفاهم ولغة الحوار، إلا أن وجود بعض الصفات السلبية عند المرأة مثل الغضب المستمر والنكد، غالبًا ما يعكر صفو الحياة ويمنع استمرارها.

يقول إسماعيل عطية استشاري العلاقات الزوجية والتثقيف النفسي، إن المرأة التي تتسم بالضجيج المستمر والميل طوال الوقت إلى افتعال المشكلات وعدم تجاوز الأزمات، هي أكثر فشلاً في حياتها الخاصة والزوجية، الأمر الذي ينعكس على حياة الرجل وصحته ويؤدي إلى مشكلات اجتماعية ونفسية.

ويضيف عطية أن هناك 8 صفات أساسية تكشف مساوئ المرأة النكدية وتوضح خطورة الارتباط بها وتنبئ بفشل الحياة معها في المستقبل ولذلك وجب الحرص بالتفكير جيدًا قبل الاعتماد عليها خلال رحلة الحياة، كما يمكن اكتشافها خلال النقاط التالية: 

1- المرأة النكدية تتسم غالبًا بالغيرة الشديدة من الآخرين، الأمر الذي يسبب الكثير من المشكلات والمواقف المحرجة نتيجة التصرفات الانفعالية غير المسئولة.

2- عنيفة في المواجهة ومتصيدة لأخطاء الآخرين، مما يجعل صحبتها أمرًا يصعب تقبله.

3. لا تندم على أخطائها مهما حدث، ولذلك فإن الرجل يجدها عنيدة لا تعترف بالخطأ ولا تبدي الرغبة في عدم تكراره أو تجاوزه.

4. مؤذية للآخرين سواء جسديًا أو معنويًا، عباراتها دائمًا تحوي كلمات محبطة ومدمرة لنفسيات الآخرين وتستمتع بذلك.

5- تحيط نفسها بهالة من العظمة والغرور أحيانًا.

6- تفتقر للعاطفة والمشاعر والأحاسيس تجاه المقربين لها ولو بشكل غير مقصود.

7- بارعة في لعب دور ضحية الآخرين والمجتمع في تبرير تصرفاتها بممارسة عادة الإسقاط أو إلقاء التهم وأسباب المشكلات على من حولها.

8. قد تكون لها جاذبية وتأثير قوي باستغلال تعاطف الآخرين لها، لكنها متهورة وعدوانية في سلوكها الأمر الذي يجعل الحياة معها أمرًا غير مطمئن.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : منوعات

المصدر : فيتو

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا