المحتوى الرئيسى

تحذيرات بشأن مرض سرطان الدجاج وكيف تتجنب الدجاجة المصابة بهذا المرض


على حسب ما افادت به الصفحة الرسمية للأمراض البيطرية والتي يشرف عليها  اطباء بيطريين حيث نشرت الصفحة تقريراً مدعم بالصور يوضح دجاجاً مصابا بمرض سرطان الدجاج ووضحت من خلال هذا التقرير بتجنب أكل الدجاج التي تظهر عليه هذه الاعراض بعد ذبحه لما يمثله من خطورة بالغة للإنسان اذا تناوله .

وبالنسبة لأعراض سرطان الدجاج فهي تكاد تكون غير ظاهر ولكن هناك بعض العلامات التي تؤكد ان الدجاجة مصابة بمرض وهى تكثف الدهون بمنطقة المؤخرة ، اذا وجد  اللون الازرق يسيطر تماما على ما يعرف باسم القونصة فهذا ايضاً دليلاً على التسمم .
 
ولضمان الحصول على لحوم دجاج خالية من الامراض ينصح بشراء الدجاج من الاماكن الموثوق بها ، كما يجب ايضاً الحرص على شراء الدجاجة النشيطة والتي تكثر من حركتها لان الخمول دليل على وجود مرضاً ما بالدجاج .
 
ومن جانب اخر فقد افاد الدكتور ياسر الصيرفي ان مرض سرطان الدجاج يعتبر  من الامراض الغير ظاهرية حيث انه من الممكن ان تكون الدجاجة مصابة به ولا تظهر عليها العلامات الا بعد فترة ، كما اشار الى انه من الواجب توخى الحذر عند شراء الدجاج والابتعاد عن شراء قطع الدجاج  في تلك الفترة الا من الاماكن الموثوقة ، كما وضح الى ان الدجاجة السليمة يكون عرفها زاهي اللون ويغلب عليها النشاط والحركة ، كما حذر من شراء الدجاج الخامل والكسول لان فى ذلك احتمال ان تكون مصابة .


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : نجوم مصرية

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا