المحتوى الرئيسى

السعادة حتى لا تندم خمس سلوكيات ابتعد عنها

السعادة:يومياً نقوم باتخاذ الكثير من القرارات في حياتنا، بعضها بسيط وغير هام و البعض الآخر يبقى معنا ويؤثر فينا ويظل حتى نهاية حياتنا، وحتى لا تندم ابتعد عن بعض القرارات التي قد تدمر حياتك.


في دراسة أجرتها جامعة كولومبيا أن الانسان العادي يتخذ مالا يقل عن 70 قرار يومياً، هذا العدد الكبير من القرارات يوميا يؤدي الى ما يعرف “بالقرارات المرهقة” التي ترهق العقل فعليا.
وفي جامعة تكساس أظهرت دراسة حديثة أنه أحياناً يتخذ العقل قرارات ليست الصائبة تماماً، حيث أن العقول تركز على تفاصيل محددة عند اتخاذ قرار ما بدلاً من التركيز على الصورة الكبيرة للموضوع.
يؤدي ذلك الى بعض القرارات التي قد تؤدي الى ندم شديد ومطاردة طوال حياتنا. وسنتحدث اليوم عن خمسة ف=قرارات شائعة قد تقتل صاحبها يوما ما.

1. اتخاذ قرار بناءً على رأي الآخرين.
ان اتخاذك لقراراتك بناءً على رأي الآخرين بكسيجلب لك الكثير من الأضرار، رغم أنه يمكن أن تجد عملاً مربحاً لأن أحدهم أوصاك به لأنه “يرى” بأنه الأنسب لك، ولكن ماذا عن حبك أنت؟ وماذا عن تفكيرك وتوجهك أنت؟ هل المال فقط سيجلب لك السعادة؟
2. العمل المرهق ولساعات طويلة.
العمل الجاد لا شك أنه هام جدا في حياتنا، ولكن هل معنى ذلك أن تغرق في العمل لدرجة أن ذلك يؤثر على صحبة أكثر الناس اليك؟. هل عندما تجلب لزوجتك الكثير من الأموال وأنت لا تراها الا قليلا هل ذلك يسعدها؟ كن وسطا ولا تجعل العمل ينسيك حقوق الآخرين عليك.

3. عدم التعبير عن المشاعر الداخلية.
ان اخفاء المشاعر ولفترات طويلة يؤدي الى تراكمها داخلنا، خاصة المشاعر السلبية التي قد تنفجر يوما ما وتؤدي  الى عواقب وخيمة، عبر عن مشاعرك ولا تتدع شيئا داخلك الا وعبرت عنه.

4. البعدعن الأصدقاء.
أهم حلول ضغوط الحياة والتوتر هو التحدث مع الأصدقاء والعلاقات البشرية، لا تتدع أصدقائك فهم ركن أساسي في حياتك.

5. وقوفك أنت في طريقك سعادتك.
عندما تعتاد تضخيم الأمور ولا تريد أن تواجهها ظنا منك أن الأمر مستحيل وأن هذه الخطوة لن تقدر عليها فإنك تقف في طريق سعادتك نتيجة ظنون وهمية لا حقيقة لها قد يكون الأمر صعباً في البداية مع اعتيادنا على تضخيم الأمور وتحميلها أكثر من حقها، ولكن حاول أن تتبنى قاعدة أن مع الحياة لا شيء مستحيل.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : منوعات

المصدر : äÌæã ãÕÑíÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا