المحتوى الرئيسى

5 طرق تساعد في علاج مرض النقرس

النقرس نوع من أنواع التهابات المفاصل، ويحدث بسبب ترسيب أملاح اليورات في أنسجة المفاصل وما يحيط بها من غضاريف وعظام وعضلات، هذا الترسيب يتسبب في حدوث التفاعل مسببًا التهابات مزمنة وآلامًا شديدة.

أشار الدكتور خالد يوسف، أخصائى التغذية العلاجية، إلى أن هناك بعض الطرق والنصائح الغذائية التي تساهم بفاعلية في علاج النقرس وتجنب مضاعفاته الخطيرة..وهى:

ينبغى على مريض النقرس ضرورة التخلص من وزن الجسم الزائد تدريجيًا، حيث إن فقدان الوزن الزائد السريع، يتسبب في زيادة نوبات النقرس.

ينبغى على مريض النقرس تجنب اتباع نظام غذائى منخفض الطاقة، حيث إنه يؤدى إلى هدم دهون الجسم وهو ما يزيد من إفراز حمض اليوريك، فتزداد شدة الإصابة بالنقرس، لذلك يجب استشارة أخصائي التغذية قبل القيام بالريجيم.


الحرص على تناول التفاح، وذلك بفضل غناه بمادة البكتين التي تعمل على امتصاص الترسبات الضارة من حمض اليوريك من الجسم وطردها خارجه، ينصح بتناول 2-3 تفاحات يوميا بدون تقشير قبل الأكل أو تناول عصير التفاح بمعدل 1-2 كوب يوميا.


ضرورة تناول كمية كافية من الماء والسوائل بما لا يقل عن 3 لترات يوميًا.


الحرص على الإكثار من تناول الخيار وعصيره الطازج، حيث يقوم بدور فعال في إذابة حمض اليوريك المحدث للنقرس وتنقية الدم منه، وإخراجه من الجسم، مع زيادة إدرار البول، وهي تأثيرات مفيدة لمريض النقرس.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا