المحتوى الرئيسى

منتجات جونسون & جونسون تتسبب في وفاة سيدة بالسرطان

أمرت هيئة محلفين في ولاية ميسوري الأمريكية شركة "جونسون & جونسون" بدفع غرامة قدرها 72 مليون دولار، على إثر قضية رفعتها عليها عائلة سيدة توفيت بمرض السرطان بعد استخدامها بودرة بعد الاستحمام الخاص بالأطفال وغيرها من منتجات الشركة، وفقا لما نشره موقع ذا جارديان.

وقال "مارفن سالتر" إن والدته الراحلة" جاكى فوكس" 62 عاما استخدمت بودرة التلك من العلامة التجارية بعد الاستحمام على مدى عقود، وكانت عادة بالنسبة لها كغسيل الأسنان، حيث توفيت بعد سنتين من تشخيص حالتها بسرطان المبيض وهو ما اعتبرته العائلة أن الشركة مسئولة عن وفاتها وكانت تعلم بمخاطر منتجها.

فيما قال محامى فوكس إن هيئة المحلفين توصلت لقرارها يوم الإثنين بعد نحو 5 ساعات من المداولات والتي استمرت نحو 3 أسابيع، وتعد هذه الحالة الأولى من نوعها من بين أكثر من 1000 قضية على المستوى الوطنى التي يمنح فيها تعويضات نقدية من قبل هيئة محلفين أميركية، حيث وجدت الشركة مسئولة عن الغش والإهمال والتآمر، وحكمت بدفع مبلغ 10 ملايين دولار أمريكى للضرر الذي لحق بالعائلة، و62 مليون دولار كتعويض عقابى، كما توقع إن الشركة ستستأنف الحكم.

وكشف الموقع إن الشركة تم استهدافها سابقا من قبل جماعة لحماية المستهلك بشأن المكونات الضارة التي تستخدمها في منتجات شامبو الأطفال " لا دموع بعد اليوم". وفى مايو 2009، ظهر تحالف عُرف باسم حملة " من أجل مستحضرات تجميل آمنة"، والذي بدأ بالضغط على شركة جونسون آند جونسون للقضاء على المكونات المشكوك فيها في منتجات العناية الشخصية للأطفال والكبار. وبعد ثلاث سنوات من الدعاية السلبية والتهديدات بالمقاطعة، وافقت الشركة في عام 2012 للقضاء على مادة 1.4-ديوكسان، والفورمالديهايد، وكلاهما من المواد المسرطنة بحلول عام 2015،

وقالت المتحدثة " كارول جوودريتش"، إن الشركة تدرس خطوتها القانونية المقبلة، موضحة إن الحكم يتعارض مع سنوات من الاختبارات العلمية التي تثبت سلامة التلك كمكون لمستحضرات التجميل في العديد من المنتجات، واستندت على أبحاث من قبل إدارة الغذاء والأدوية والمعهد الوطنى للسرطان.

لكن محامى فوكس قدم أدلة لهيئة المحلفين عبارة عن مذكرة ترجع لعام 1997 من مستشار جونسون آند جونسون الطبى يشير فيها إلى مخاطر التلك وذكر فيها إن من ينكر العلاقة بين التلك وسرطان المبيض مثل من يكذب لوجود صلة بين تدخين السجائر والسرطان.

يذكر أن معدن "التالكوم"، هو معدن طبيعي يتكون من الماغنيسيوم والسيليكون والأكسجين والهيدروجين، ويستخدم على نطاق واسع في مستحضرات التجميل ومنتجات العناية الشخصية من أجل امتصاص الرطوبة الموجودة في مستحضرات التجميلية، ومن مساحيق الأطفال وحتى المكياج.

وتشير الدراسات إن مادة الفورمالديهايد الموجودة بمنتجات شركة جونسون كشامبو الأطفال هي مادة كيميائية عادة تستخدم في التحنيط عند إعداد الجثة لدفنها، وتسبب تهيج العين والجلد ومرتبطة بسرطان الدم. منتجات «جونسون & جونسون» تتسبب في وفاة سيدة بالسرطان منتجات «جونسون & جونسون» تتسبب في وفاة سيدة بالسرطان


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : منوعات

المصدر : ÝíÊæ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا