المحتوى الرئيسى

4 تصرفات تقوم بها المرأة تجعلها سيئة السمعة

صفعة قوية على جبين الحياة الأسرية، حين تفقد المرأة توازنها وتؤلم أنوثتها، فليس الرجل وحده هو من يميل إلى الخيانة كما يعتقد الكثيرون، إنما المرأة أيضًا قد تنجرف إلى الخيانة لأسباب عدة، لتعلن النهاية المأسوية للعلاقة الزوجية.

أشار محمد الشويخ خبير التنمية البشرية والعلاقات الاسرية،أن هناك بعض العلامات والتصرفات التي تكشف رغبة المرأة على الدخول في بئر الظلمات المملوء بالتخبطات والخيانة الزوجية..وهى

العصيان:-
هناك العديد من النساء لا تلقى بالا لزوجها ولا لوجوده بالمنزل أو الحياة عموما ويمنعها من التحدث مع فلان وتحدثه ويمنعها من الذهاب للمكان الفلانى وتذهب دون علمه فهنا تظهر الأخلاق الأصيلة للمرأة أن كانت حسنة من عدمه فالزوج له مكانة خاصة في الإسلام بالنسبة للمرأة فمعاملتها له مؤشر هام على سمو أخلاقها وحسن تربيتها.

الصوت العالى:-
فعلامة المرأة صاحبة الخلق الرفيع (الحياء) فكلما ارتفع صوت المرأة كلما تغيرت نظرة المجتمع لها حتى وان كانت على حق فيما تقول.

تعدد الصداقات:-
نجد أن هناك نوع من النساء قد تتعدد صداقاته بحكم عمله أو دراسته ولكن لا بد وأن يوضع لهذه الصداقات حد معين لا يمكن تخطيه وإلا أصبحت النظرة لها بين الناس أنها شخصية سيئة السمعة وخاصة أن كانت تعيش في مجتمع شرقى مثل مجتمعاتنا
الأفعال المثيرة للشكوك فقد تكون المرأة تتحللى بكل الصفات الحسنة ومن الداخل عبارة عن صفحة بيضاء تخلو من أية شائبة ولكنها قد تقع في بعض الأمور التي تثير الشكوك بان يكون لها أكثر من حساب شخصى بمواقع التواصل الإجتماعى أو تحمل أكثر من هاتف أو تذهب لزيارة بعض الأصدقاء والصديقات في أوقات متأخرة من الليل أو الوقوف بشرفات المنزل بملابس شفافة تظهر جسدها ولا تغطى رأسها فكل هذه علامات قد تؤخذ على المرأة وخاصة الشرقية من النساء.

عدم طاعة الوالدين:-
هناك العديد من السيدات يقال لهن الكثير من النصائح من قبل الأب والأم خوفا منهم على مصلحتهن ولكنهن قد ينظرن لهم نظرة الرجعية والفجوة الزمنية التي تفصل بين جيلهم وعاداتهم وتقاليدهم التي تربوا عليها وبين الجيل الذي تعيش فيه والعادات الموجودة الآن وتلقى بكل مايقال لها عرض الحائط فمهما كان في الأهل من رجعية لا بد وأن تحترم البنت أو المرأة كلام والديها لأنهم أكثر الناس حرصا عليها.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : مرأة وموضة

المصدر : فيتو

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا