المحتوى الرئيسى

9 تصرفات تخلصك من ذكريات الحب الفاشل

من المؤكد أن جرح القلب صعب، ولكن لا يجب أن تجعلنا علاقة حب فشلت في تدمير حياتنا وأحلامنا، وتمنعنا من الاستمرار والبحث عن حب جديد.

أشارت الدكتورة هالة حماد، استشاري الطب النفسي والعلاج الأسري، أن الحياة لا يمكن أن تقف عند انتهاء علاقة عاطفية فاشلة، فينبغي على المرأة التفكير فعلًا في نفسه أولًا، ومحاولة الالتزام ببعض الأمور والنصائح المهمة لتجاوز تلك الأزمة العاطفية ومنها:

على الشخص أن يصارح نفسه بالحقيقة والواقع، كما يجب عليه إدراك أن العلاقة قد انتهت بكل تفاصيلها الحلوة والمرة.

ينبغى على الشخص تقييم العلاقة بموضوعية وشفافية للوقوف على أسباب فشل العلاقة، يمكنه الاستعانة بشخص ذي حكمة يثق في رأيه أو طبيب نفسي، والاعتراف بأخطائه وعدم التمسك بمعايشة دور الضحية، مع تجنب التماس أعذار للطرف الآخر لتبرير أخطائه في حقك لأنك مازلت تحبه.

تجنب المبالغة في جلد الذات، يجب إدراك أن لكل شخص عيوبه ومميزاته وهذه طباع البشر، فلا ينبغي البحث عن شخص مثالي، كما ينبغى عليك تجنب فقدان الثقة في البشر بسهولة حتى عند تكرار فشل التجربة.

يجب عليك الابتعاد عن التفكير في الانتقام أو محاولة الاقتراب من العلاقة مرة أخرى بأي شكل، فهي تجربة يجب تجاوزها وإغلاق صفحتها بعد الاستفادة من دروسها عند علاقتك القادمة.

يجب على الشخص التخلص من حقيبة الذكريات، لتجنب إضاعة العمر في الحنين، والتوقف عن الروتين الذي نسجت خلاله العلاقة، كسماع أغنيات حزينة أو رومانسية أو مفرحة أو النظر إلى رقم الحبيب على هاتفك أو متابعة حسابه عبر فيس بوك أو سؤال الأصدقاء عن أخباره أو مشاهدة صور أو الذهاب لأماكن كانت تربطك بذكريات مع هذا الشخص فهذا سيبكيك أكثر وسيزيدك ألمًا وحسرةً.

الابتعاد عن الحديث في العلاقة لأصدقائك حول سبب فشل العلاقة، فهذا له عامل الضرر النفسي على صاحبه، ينبغى تخطى تلك الفترة من خلال خلق جو جديد لك كالخروج في أماكن جديدة أو السفر مع الأصدقاء.


ينبغي على الشخص أن يكون عمليا وواقعيا، وأكثر تفكيرا في المستقبل، ليس منشغلا بماضيه الحزين، يجب إدراك أنه بمقدور الإنسان العيش بسعادة والشعور بالنجاح ما دام يريد ذلك، لذا ينبغى الحرص على الاهتمام بالمظهر العام والحرص على التجديد، وممارسة الرياضة، فهذا من شأنه أن يقلل من شعورك بالاكتئاب.

الحرص على إشغال نفسك بالبحث عن عمل مناسب فهذا أنفع ماديا ومعنويا من البكاء والنحيب.

ينبغي تجنب التسرع في قبول أي علاقة عاطفية قادمة حتى لو أظهر لك حبه الشديد، يجب إدراك متطلباتك من العلاقة ومن الشخص الذي ستحبه.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : منوعات

المصدر : ÝíÊæ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا