المحتوى الرئيسى

تخلّص من التوتر والقلق

تتعرّق يداك، ينبض قلبك سريعاً، تشعر أن التنفس أصبح تحدياً صعباً، تدور الأرض تحت قدميك! إذا كنت ممن يشعر بأحد تلك الأعراض أو غيرها من علامات القلق وأنت على أعتاب حدث مهم، كأن تلقي خطبة على أشخاص عدة أو تقود اجتماعاً مهماً أو حتى تنتوي الحديث مع فتاة معجب بها، فأنت ممن يتوترون سريعاً. 

كيف تتصرف إذا كنت ممن يعانون من التوتر كثيراً

التوتر على وجه رجلclinicaladvisor- إذا كنت في موقف شعرت فيه ببعض القلق ابدأ بالعد من واحد إلى عشرة ببطء وتنفس بانتظام حتى تمر موجة القلق.- احرص على متابعة ما يثير قلقك حتى تتعلم كيف تسيطر على نوبات القلق.

تناول وجبات متوازنةNutritious Food- الأكل الصحي مهم جداً للسيطرة على القلق والتوتر والضغط العصبي الناتج عنهم. لا تكثر من استهلاك الكافيين واحرص على تناول وجبات متوازنة وصحية بانتظام.- اعلم أنك لست وحدك تشعر بذلك بل يقلق معظم الناس ويتوترون على اختلاف درجة القلق. يسيطر العديد على شعورهم بالقلق حتى لا ينعكس ذلك على سلوكهم الخارجي.- حاول الحفاظ على عادات تهدئ أعصابك في المطلق مثل سماع موسيقى هادئة في طريقك لأي حدث مهم أو التمشية قليلاً في الصباح.- الرياضة تساعد على التخلص من الطاقة السلبية. بعض الجري أو السباحة أو أي رياضة تفضلها له مفعول جيد جداً على تقليل التوتر والقلق.- واجه مخاوفك ولا تهرب منها. اطلب المساعدة من المقربين لك أو حتى طبيب نفسي إذا لزم الأمر، التحدث عن مخاوفك يساعد على التخلص من العبء النفسي الناتج عنها والذي يثير القلق والتوتر في مواقف كثيرة.

لا تقلق نم بهدوءValley Sleep Center- حافظ على نوم جيد لأن عدم النوم يساعد على زيادة الضغط العصبي وبالتالي نوبات القلق والتوتر.نوم، أكل صحي، فضفضة، رياضة، موسيقى، وتذكر أنك لست وحدك. 


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : ßÓÑÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا