المحتوى الرئيسى

تحذير خطير الاستحمام بالماء البارد يسبب الإصابة بمرض السرطان في هذه الحالة تعرف عليها


بعض العادات السيئة والكثير منا يعتقد إنها عادات صحية جيدة ، ويجب الالتزام بها مما تعود عليه بالأضرار الصحية الخطيرة ولا يأخذ حذره منها ، ومن أجل تجنب هذه الأضرار ، يجب معرفة أنها صحية أم لا ؟

ومن العادات الصحية الخطيرة ، هي بعد الانتهاء من ممارسة التمارين الرياضية اليومية ، فيتجه الشخص إلى الحمام وأخذ حمام بالماء البارد .

الاستحمام بالماء البارد يسبب الإصابة بمرض السرطان


فقد نصح بعض الخبراء الرياضيين أن الاستحمام بالماء البارد ، يتسبب في مخاطر كبيرة لجسم الإنسان ، ويقول موضحاً عن حالة أخذ حمام بالماء بارد ، الاستشاري في أمراض الجلدية الدكتور “أحمد سمعان” قائلا : ” أن من الطبيعي أخذ الرياضي أو الذين يمارسون التمارين الرياضية حماماً بالماء البارد ، عقب الانتهاء من ممارستهم للرياضة ، فأن هذا الحمام قد يكون سبباً خطيراً لأمراض جلدية خطيرة ، إذا أخذه قبل مرور 120 دقيقة على الأقل من التوقف عن ممارسة التمارين الرياضية “.
وأكد الدكتور “أحمد سمعان” في حديثه ، أن السر في هذا أن الشخص يقوم بالاستحمام باستخدام مواد التنظيف مثل :
  •  الشامبو
  • الشاور چل
  • الصابون

وهي مواد كيميائية وفي نفس الوقت نفسه مسام الجلد تكون مفتوحة في مدة 120 دقيقة عقب التمارين الرياضية ، مما يؤدي في ذلك دخول جميع المواد الكيميائية داخل الجسم عن طريق مسام الجلد المفتوحة ، مما يسبب إلى الإصابة بأمراض السرطان بجميع أنواعه.

وأكد أن إذا دعت الضرورة إلى الاستحمام فمن الأفضل ترك المياه تجري فوق الجسم دون استخدام أي نوع من أنواع المنظفات.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : نجوم مصرية

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا