المحتوى الرئيسى

خطة متكاملة للحفاظ على جمالك مع قدوم الربيع


أيام ونستقبل فصل الربيع بما يحمله من أتربة ورياح رملية، قد تضر بجمالك وبشرتك، مما يتطلب عناية خاصة.

وتقدم خبيرة التجميل دينا محمد لكل امرأة في السطور التالية نصائح للتمتع ببشرة ناعمة، وجلد صحي، طوال فصل الربيع.

زيت جوز الهند
يعد زيت جوز الهند من الحلول السحرية لكثير من مشكلات الجلد، لذلك فلتجعليه المكون الأساسي للعناية ببشرتك، من خلال الماسكات الأسبوعية، وكذلك يمكنك استخدامه لشعرك لاستعادة جماله ونعومته.

الخضراوات والفواكه
سر العناية بالبشرة والحفاظ على شبابها، هو اعتمادك على كل ما هو نباتي، فلتقللي قدر المستطاع من تناول اللحوم، خاصة الحمراء لما تحتويه من دهون تضر بالبشرة والجلد.

التقليل من منتجات التجميل
بدلا من الاعتماد بشكل أساسي على منتجات التجميل الكيميائية، والتي تضر ببشرتك وتسد مسامها، فلتعتمدي في الاعتناء ببشرتك على المنتجات الطبيعية
كاستخدام زيت جوز الهند وملح البحر لغسل وجهك، كذلك مختلف الزيوت العطرية للاعتناء بجسمك وبشرتك بدلا من الزيوت والكريمات الجاهزة، مهما كانت باهظة الثمن.
فعلى الرغم من أنك ينبغي أن تستخدمي منظفات الوجه، والسكريب والتونر، فيمكنك الاستعاضة عن المنتجات الجاهزة بالزيوت الطبيعية، والتي لن تسبب لبشرتك التهيج، أو الجفاف.

التقليل من المكياج
على الرغم من أن المكياج يبرز جمالك، إلا أن الافراط في استخدامه يسد مسام وجهك وبالتالي يصيب بشرتك بالعديد من المشكلات كالحبوب والجفاف نتيجة لتراكم ما تحتويه هذه المواد من كيماويات تتراكم أثارها على بشرتك.

شرب المريمية
إذا كنت تريدين الحفاظ على نضارة ورطوبة جلدك، فلتشربي المريمية بانتظام، فهذا المشروب اللذيذ الذي يشبه في طعمه الفانيليا والذي لا يحتوي على مادة الكافيين، يحتوي على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة، التي تمنع التجاعيد، وحب الشباب، والالتهابات ومشكلات الجلد الأخرى.

استخدام واقي الشمس
الواقي من الشمس لا يستخدم فقط على فقط على الشاطيء، فلابد أن تستخدمينه طوال تعرضك لأشعة الشمس، فهو يحمي من الإصابة بسرطان الجلد، وكذلك علامات الشيخوخة أيضا.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : مرأة وموضة

المصدر : فيتو

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا