المحتوى الرئيسى

شاهد 3 طرق لإيقاف سيارتك إذا تعطلت الفرامل احذر الغلطة المميتة


قد تفاجئ وأنت على سرعة عالية، أو في الزحام، بتعطل فرامل سيارتك، ليبقى أمامك 3 اختيارات عليك أن تختار إحداها في جزء من الثانية، فأيهم ينقذك من مأساة؟
3. فرامل اليد

أول ما يمكنك أن تفكر فيه هو رفع فرامل اليد والتوجه إلا جانب الطريق، إلا أنه سيتسبب في إقفال العجلات الخلفية ما يعرض السائق للخطر، كما ورد في الفيديو الذي نقلته قناة «قناة المجلة» على YouTube، كما أن السير متعرجًا وعلى الأسطح الصلبة قد يتسبب في انقلاب السيارة ما يجعل استخدم فرامل اليد غلطة مميتة.
2. إطفاء المحرك

قد يلجأ البعض لإطفاء المحرك، كنوع من الحلول لإيقاف السيارة إلا أن هذا الاختيار أيضًا قد يودي بحياتك، لأن ذلك قد يتسبب في إقفال عجلة القيادة، فلا تستطيع تحريكها يمينًا ويسارًا، ليكن مصيرك الحتمي الاصطدام بأي سيارة أمامك.
3. «موّر الفيتيس»
وضع السيارة في هذه الوضعية سيساهم في تخفيض سرعتها، ويمكنك التحكم بها، لكن عليك أن تضغط بقوة على مكابح البنزين والفرامل، ومع انعدام قوة الدفع لمحرك السيارة، يمكن في هذه اللحظة لمكابح السيارة في تخفيف سرعتها، وتنجو بحياتك من موت محقق.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : سيارات

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا