المحتوى الرئيسى

أسباب وعلاج الخطوط البيضاء على الأظافر


يعانى الكثير من ظهور خطوط أو نقاط أو بقع بيضاء على الأظافر والتي تدل على نقص الزنك في الجسم، وعدم حصول الجسم على كفايته من الزنك، لذلك تقدم الدكتورة مى عبد النبى، اخصائى الأمراض الجلدية، أهم الأسباب التي تؤدى إلى الإصابة بهذا الأمراض وطرق التخلص منها.

و تقول الدكتورة مى، أن الأمراض التي تؤدي إلى ظهور بقع بيضاء بالاظافر هي أمراض الفطريات، نقص الكالسيوم والزنك يؤديان إلى ظهورها والتعرض المستمر إلى البرد وكذلك هي من اعراض فقر الدم “الانيميا” الناتجه عن نقص الحديد مع ظهور الاظافر شاحبه وباهته وبعض أمراض الكبد والكلى.

ولعلاج الخطوط والبقع البيضاء على الأظافر تؤكد الدكتورة مى أن لابد من تناول الأغذية الغنية بالزنك مثل المحار والجمبري والزنجبيل الطازج واللحوم الحمراء والسمك والبازيلاء الخضراء والفاصوليا واللفت والمكسرات والبيض والشوفان والفول السوداني واللوز.

ومن الهام أن يتناول الشخص الأطعمة الغنية بالحديد والكالسيوم وفيتامين (ب) والبوتاسيوم لأنها مواد غذائية مفيدة للأظافر بل ولباقي أعضاء الجسم وتتمثل في منتجات الصويا والكرفس والزبادي والبيض وفواكه البحر ومن الأطعمة الأخرى المهمة لتقوية الأظافر وتغذيتها اللوز،الثوم، السبانخ، التونة، القرفة.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : ÝíÊæ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا