المحتوى الرئيسى

تناول الجرجير يوميا يحميك من 8 أمراض خطيرة


يعد الجرجير من الخضراوات المفيدة جدا لصحة الإنسان حيث يلعب دورا هاما في التغذية والتخلص من الوزن الزائد بالإضافة إلى تحسين العلاقة الزوجية وحل مشكلات الشعر والبشرة مما يجعله صيديلة متكاملة في المنزل.

و تقول الدكتورة مها الجمل، أستاذ التغذية، أن الجرجير يحتوى على نسب عالية من الفيتامينات مثل فيتامين (A) فهو يحتوي على 32% من الكميه الموصى بها يوميًا منه وفيتامين (C) ويحتوي على 24% من الكميه الموصى بها يوميًا منه (لكل 100 جرام جرجير) وفيتامين (K) وفيتامين (E) وهو غني بالمعادن مثل الكاليسيوم والزنك والفسفور والحديد واليود، كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة.

كما أنه مهم جدا للرجيم فكل 100 جرام منه تحتوي على 25 سعر حراري فقط (حسب احدث الدراسات) ويعتبر لذلك هو أقل الخضراوات احتواء على سعرات حرارية، وأقل أيضا من الخس والبقدونس ونبات الفجل، بالإضافة أيضا إلى أنه عال في محتواه من البوتاسيوم الذي يساهم في عملية إنقاص الوزن، كما أنه أيضا مدر للبول لذلك فهو يعمل على طرد السوائل الزائدة خارج الجسم وللعلم فإن نسبة الدهون المشبعة والكولسترول في الجرجير هي صفر%.

من فوائد الجرجير أيضا أنه يساعد على ضبط مستوى الكولسترول وضغط الدم، وتظهر الدراسات أن مادة اللوتين، الموجودة بكثرة في نبات الجرجير، يمكن أن تساعد على خفض مستوى ضغط الدم، ومن ثم تعمل على الوقاية من النوبات القلبية، وأمراض الشريان التاجي وتصلب الشرايين.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : فيتو

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا