المحتوى الرئيسى

للرجال فقط 4 عناصر غذائية تحتاج إلى تناولها يوميا

يختلف جسم الرجل في تكوينه واحتياجاته عن جسم المرأة، لذلك فالنظام الغذائي الذي يحتاجه الرجل يختلف بشكل كبير عن تغذية المرأة.

وتشير دكتورة هدى مدحت، اختصاصية التغذية، إلى أن هناك مجموعة من العناصر الغذائية التي يجب أن يحرص الرجل على تناولها بشكل يومي حتى يحافظ على لياقته وصحته، والتي توضحها في السطور التالية.

الكالسيوم
يحتاجه جسم الرجل لبناء العظام، كما يساعد أيضا على الاسترخاء ويمنع حدوث التشنجات، ويساعد الكالسيوم في إفراز الهرمونات التي تلعب دورا هاما في عملية الهضم والتمثيل الغذائي للدهون.

ولتوفيره يمكن تناول التفاح والقرفة، والفول وجبن الموزاريلا، والمشمش، والتين واللوز.

الماغنيسيوم
يزيد الماغنيسيوم من إنتاج الميلاتونين الذي يخفض ضغط الدم، ولتوفيره يفضل تناول الكرنب، والسمسم، وزبدة الجوز، وبذور اليقطين.

فيتامين D
هذا الفيتامين يحمي العظام، ويحافظ على الجهاز المناعي ويبني العضلات، ويدعم القدرة على التحمل، ويفضل تناول البيض، والأفوكادو، والسلمون المدخن، وعصير العنب، والتونة.

البوتاسيوم
يغذي البوتاسيوم الخلايا، كما أنه يساعد أيضا في الاستفادة من الكربوهيدرات التي تتناولها، كما يساعد على تجميع البروتين لبناء العضلات، ويفضل تناول سلطة السبانخ، والقهوة والموز، البطاطا.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : فيتو

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا