المحتوى الرئيسى

7 علامات تكشف انقطاع الطمس عند المرأة

انقطاع الطمث يمثل مشكلة نفسية عند المرأة، ويلحق بها بعض الأضرار، ولذلك هناك علامات تكشف انقطاع الطمث عند المرأة.

تقول ريهام عاطف، إخصائي النساء والتوليد واستشاري العلاقات الزوجية، إن انقطاع الطمث ظاهرة طبيعية في حياة كل أمراة تماما كالبلوغ، وقد تبدأ هذه الظاهرة بعد عمر الأربعين، وهى المرحلة التي تشعرين فيها باستقلاليتك وأنكِ أكثر قدرة على الاهتمام بنفسك، فعلى الأرجح أن أولادك قد كبروا وتعرفين وقتها أن عليك تخفيف السعرات الحرارية التي يجب أن تكون أقل من تلك التي كانت في مرحلة الثلاثينيات، ولكن بشرط ألا تكون على حساب الغذاء الصحي المتوازن.

فعند الأربعين يتحول جسم المرأة فسيولوجيا ونفسيا، وهو ما يسمى بفترة منتصف العمر أو سن اليأس، كما سمي حديثًا بسن الأمل، ولهذه الفترة أعراض عديدة قد تبدأ قبل عدة سنوات من مرحلة انقطاع الطمث، وهناك أعراض تشعر بها المرأة، وتدل على قرب موعد انقطاع الطمث:
- ارتفاع مفاجئ في درجة حرارة الجسم. 
- تغييرات في المزاج.
- مشكلات في النوم.
- زيادة في الوزن.
- فقدان الذاكرة وعدم القدرة على التركيز.
- زيادة الشعر على الوجه.
- نقص هرمون الإستروجين والبروجستيرون الذي يزيد من فقدان العظام للمعادن، ومن هنا تاتى أهمية الكالسيوم وفيتامين (د) الذي يساعد على امتصاص الكالسيوم في الجسم.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : مرأة وموضة

المصدر : فيتو

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا