المحتوى الرئيسى

عصير الفواكه هل هو جيد أم سيء للأطفال


عصير الفواكه: هل هو جيد أم سيء للأطفال؟
أنثى
مع أن الفاكهة الكاملة تظل هي الخيار الأفضل, إلا أن هناك أنواع معينة من عصير الفاكهة ممكن أن تكون جزء صحي من النظام الغذائي لطفلك, حيث أكدت الدراسات الحديثة أن شرب كميات معتدلة من عصير الفاكهة (نسبته 100% في العبوة) لا تؤثر في وزن الطفل, ومع ذلك عند شربه بكميات كبيرة سيساهم في زيادة الوزن (لاحتواءه على سعرات حرارية والافراط سيؤدي حتماً لزيادة الوزن).
عندما تريدين إعطاء طفلكِ عصير الفاكهة فاختاري العصير المكتوب عليه 100% عصير بدلاً من مشروبات العصائر المحلاة أو الكوكتيل, وبالرغم من أن العصير الكامل يحتوي على نفس السعرات الموجودة بالشراب المحلى إلا أن طفلكِ سيحصل منه على فيتامينات ومغذيات أكثر ومواد مضافة أقل.
اجعلي طفلكِ يتناول العصير من الكوب وليس من الزجاجة تجنباً لتسوس أسنانه. وبالإضافة إلى ذلك, حاولي أن يشرب طفلكِ العصير مع وجبة خفيفة أو الوجبة الرئيسية بدلاً من شربه طوال اليوم. وإذا كنت تعانين من رفض طفلك للأكل.. لا تسمحي له بشرب أي سوائل قبل الوجبة بـ 30 دقيقة.
وحتى تتأكدي أن طفلك لا يشرب كمية كبيرة من العصير اتبعي هذه الحدود التي وضعت من قِبَل الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال و جمعية القلب الأمريكية :
• من سن الولادة إلى 6 أشهر : لا تمنحي طفلك أي عصير ماعدا المستخدم لعلاج الإمساك.
• من عمر 6 أشهر إلى 6 سنوات : من 118 إلى 177 ملل عصير في اليوم.
• من 7 سنوات فأكبر : 237 ملل إلى 355 ملل عصير في اليوم .
118 ملل من العصير الطبيعي 100% يعادل حصة واحدة من الفواكه, وتذكري ان العصير يفتقر إلى الألياف وبعض المغذيات الموجودة في الفاكهة الكاملة, لذلك احرصي على أن تقدمي لطفلك حبة فاكهة كاملة كلما كان ذلك ممكناً.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : أنثى

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا