المحتوى الرئيسى

7 حقائق عن الذاكرة تثبت أن دماغكِ لا يخلو من الغرابة


تذهلك أحياناً بقدرتها على إسترجاع تفاصيل دقيقة لأحداث مضى عليها زمن طويل، ولكنّها تخونكِ في الأحيان الأخرى وتعجزين عن تذكر إسمٍ بسيط! إنّها الذاكرة، والتي لطالما شغلت الباحثين بقدراتها.
في هذا السياق، إكتشفي معنا بعض الحقائق المذهلة والغريبة التي لم تعرفيها من قبل عن ذاكرة الإنسان، فهل تعلمين:
أنّ دخولكِ غرفة جديدة يتسبّب فعلياً بنسيان السبب الذي دخلتِ من أجله؟ تعود هذه الحادثة الشائعة لإنشاء الذاكرة لحلقات جديدة عند مغادرة غرفة ودخول أخرى.
أنّه في الواقع، حتّى تخيّل الدخول من خلال الأبواب قد يتسبّب بالنسيان؟ هذا ما توصّلت إليه دراسة حديثة أُجريت على أكثر من 50 طالباً جامعياً.
أنّ قصّة حياتكِ مقسمّة في ذاكرتكِ إلى فصولٍ؟ فكما في كتب سير الحياة، يعمل الدماغ على تقسيم الأحداث التي تواجهينها في حياتكِ إلى فصول محدّدة البداية والنهاية!
أنّ إغماض العينين يساعد فعلياً على التذكّر في شكل أسرع؟ فإن وجدت أي صعوبة في الإستحصال على معلومة سابقة، لا تردّدي في محاولة إغماض عينيكِ وتصفية ذهنكِ!
أنّ زرع الذكريات المزيفة أمرٌ سهل جداً؟ تخيلي أنّ بإمكان شخص آخر إقناعكِ بأنّكِ عشتِ أحداثاً لم تحصل معكِ يوماً... أمر مخيف، أوليس كذلك؟
أنّ الحرمان من النوم قد يتسبّب بتذكر أمور لم تحدث أساساً؟
أنّكِ لن تستطيعين يوماً ملء ذاكرتكِ في شكل كامل؟ إذ يبدو أن قدرة إستيعابها من دون حدود!



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : منوعات

المصدر : عائلتي

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا