المحتوى الرئيسى

إستعمالات غريبة ومذهلة للثوم


للثوم استعمالات كثيرة تعرفينها بدءًا من إستخدامه في الطعام وصولاً إلى فوائده الطبية والعلاجية. لكن للثوم أيضًا إستعمالات غريبة لم يخبرك به أحدٌ من قبل، تعرّفي إليها معنا في هذا المقال من عائلتي:
تنظيف الوجه: هل تعلمين أنّ الثوم هو مستحضرٌ طبيعي فعّال لتنظيف الوجه؟ يحتوي الثوم على مادّة الأليسين والتي تعرف بخصائصها المضادة للجراثيم وللفطريات والفيروسات ما يجعل من الثوم بديلًا رائعًا لغسول الوجه والمستحضرات الأخرى التي تحتوي على مواد كيميائية مضرّة للبشرة. لذا قطّعي الثوم وضعيه على وجهك وافركيه لمدّة 15 دقيقة ثم اغسلي وجهك وسترين مدى نعومته ونظافته! ما هي اخطاء تنظيف الوجه؟
إزالة الحبوب والبثور: يمكنك علاج بثور الوجه وإزالتها بالثوم بطريقتين: الأولى عبر تناوله مع الطعام والثانية وضعه مباشرة على هذه البثور. ويساهم الثوم في تحفيز جهاز المناعة لديك ما سيقلّص من إمكان ظهور هذه الحبوب مجدّدًا.
طرد الحشرات: ولإبعاد الحشرات عن نباتاتك، يمكنك ببساطة مزج فصوص الثوم مع الماء والصابون ووضعها في زجاجة رذاذ من ثمّ رشّ هذه النباتات فيها. وبهذه الطريقة تبعدين الحشرات عن الخضروات والنباتات المزهرة من دون استخدام الأدوية والمبيدات الكيميائية.
صيد الأسماك: لا تتفاجئي عزيزتي، فرائحة الثوم هي فخّ فعّال يجذب الأسماك إلى الصنارة فيتمّ صيدها. وهي طريقة سهلة يستخدمها معظم الصيادين على شكل عجينة لصيد الأسماك.
علاج إلتهابات الأذن: يحتوي الثوم على مضادات حيوية تجعل منه دواء فعّالًا لإلتهابات الأذن فقطرات قليلة من زيت الثوم كفيلة في إزالة الألم والإلتهاب من أذنك.
علاج فطريات القدمين: بفضل خصائصه المضادّة للفطريات، للثوم قدرة على إزالة هذه الأخيرة من القدمين، لذا ما عليك سوى وضع قدميك في وعاء من الماء الفاتر مع الثوم المطحون لمدّة 30 دقيقة يوميًا وتخلّصي من فطريات القدمين في شكل نهائي! تعرّفي أيضًا على: فوائد الثوم العلاجية !


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : عائلتي

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا