المحتوى الرئيسى

شاهد تطبيق جديد يحمي الإنسان من القروش يرصد مكانها

تعرض الإنسان في السنوات الماضية لهجمات مختلفة من الحيوانات المفترسة وخاصة القرش، فتدفقت وانتشرت قصص القرش وافتراسه للانسان، خاصة مع اغتنامه للفرصة المناسبة لوجوده في البحار والمحيطات، وهو ما انعكس على أفكار الإنسان وظل يقدم التحذيرات عن طريق الأفلام وتسليط الضوء على هذه القصص.

ووصلت المحاولات هذه الأيام إلى تصميم تطبيق يحذر حراس الشواطئ باقتراب القروش من أماكنها، من خلال تطبيق على الهواتف الذكية يسمى clever buoy، وهو متصل بأجهزة توضع على أرضية البحار أو المحيطات، لتبث أشعة السونار الكاشفة للأجسام، وبمجرد مرور قرش في مجالها تحت البحر يلتقطها التطبيق من خلال تلك الأشعة، ويبدأ من هنا عملية نقلها إلى الهواتف الذكية الأخرى، للوصول إلى المنقذين والغواصين العاملين على الشواطىء، ليطلقون صافرات الإنذار وإخراج الجميع من البحار أو المحيطات إلى الشاطيء.

وبدأت مدينة سيدني الأسترالية تطبيق وتفعيل هذا النظام على شاطئ بوندي، وعلق الموقع الإلكتروني لـ«تليجراف»، على بذكر أن أستراليا من أكثر الدول التي عانت من وفاة الأشخاص بسبب القروش، كما توجد دول أخرى مرت بالمشكلة ذاتها مثل الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا.

والفيديو التالى، الذي نشره موقع «يسوبتوس» على موقع يوتيوب، يعرض طريقة عمل التطبيق وفكرته لحماية الإنسان من القرش.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : منوعات

المصدر : ÇáãÕÑí Çáíæã

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا