المحتوى الرئيسى

طريقة عمل الكريب في المنزل


الكريب أصبح من أشهر المأكولات المتنوعة التي يقبل عليها الكثير من الناس، حتى أن طريقة عمل الكريب هي من أبرز ما يبحث عنه الكثير خاصة وأنها من الأكلات المستحدثة مؤخرا، والتي لم تكن مشهورة من قبل ذلك، ويمكن عمل الكريب بنكهات مختلفة سواء حلو أو حادق، أي من الممكن الإستعانة بالحلويات مثل الشيكولاتة، وممكن إضافة اللحوم مثل الدجاج أو السجق أو بأي نكهة أخرى يفضلها البعض منا.


مقاديير الكريب


تحتاج إلى عدة مكونات لعمل الكريب، وهي على الأغلب بسيطة للغاية وغير مكلفة على الإطلاق وهي كما يلي :
  • 2 كوب من الدقيق.
    4 بيضات.
    3 كوب حليب ما يعادل 3/4 لتر.
    رشة ملح خفيفة.
    كوبا من الزبدة السايحة ما يعادل 125 ج.
    ملعقة ونصف سكر.
    نصف ملعقة فانيليا.

طريقة تحضير  الكريب 


في وعاء عميق نضع البيض، ونضيف عليه مقادير السكر والفانيليا والملح، ويتم مزجهم جيدا ثم إضافة المزيج على مقدار الدقيق، ليتم خلطهم سويا،وبعد ذلك يتم إضافة أكواب اللبن تباعا ” كوب ثم التقليب ثم الآخر “، وفي النهاية يتم إضافة الزبدة السايحة، ثم يتم تغطيتها بالورق النايلون ونضعها ساعة في الثلاجة، وكلما أخذت وقتها كلما كانت النتائج أفضل.
بعد ذلك نأتي بطاسة بحجم مناسب مع العلم أن ذلك الحجم سيكون هو حجم الكريب المصنوع، ونضعها على النار حتى تسخن جدا، ومن ثم نبدأ بسكب المزيج بمقدار ملعقة ” مرفق فيديو يوضح التفاصيل بالظبط “، وينبغي عدم تركها كثيرا على النار حتى لا تحترق فيكفي أن يتحول لونها إلى الذهبي ومن ثم يتم قلبها في الهواء على الجانب الآخر وبعد ثوان تلاحظها بعينك تخرجها من النار.

تقديم الكريب


أشرنا في المقدمة أن الكريب يقدم حسب الرغبة، فيمكن تتبيل اللحم المفروم أو البانيه على سبيل المثال وإضافتها على الكريب ومن ثم وضعها قليلا داخل الفرن أو في الطاسة ذاتها مع جعل النار هادئة، ويمكن إضافة الشيكولاتة بالمكسرات كذلك.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : طبخ

المصدر : نجوم مصرية

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا