المحتوى الرئيسى

بالفيديو, 5 وصفات طبيعية سهلة للتخلص من القشرة


القشرة هي واحدة من أكثر مشاكل الشعر شيوعاً في العالم, وتحدث نتيجة لتساقط الجلد الميت في فروة الرأس, وهو أمر طبيعي أن تنتج الفروة كمية بسيطة من القشرة نتيجة لتجدد الخلايا ولكن إذا تجاوزت هذه الكمية الحد الطبيعي تؤدي إلى ظهور القشرة بكميات كبيرة مع الشعور بالحكة.
  هذه المشكلة قد تؤدي الى شعورك بالإحراج وربما تقلل من ثقتك بنفسك وبجمال شعرك, كما أنها تتسبب بتساقط الشعر إذا تركت دون علاج.
لذا أحضرنا لكم اليوم  5 وصفات طبيعية غير مكلفة لعلاج القشرة:
الوصفة الأولى:
تتكون من 1 ملعقة من عصير الليمون, 1 ملعقة من بياض البيض, ½ ملعقة من زيت الزيتون. نمزجهم جيدًا لنحصل على مزيج جاهز للاستخدام.
الوصفة الثانية:
تتكون من ثلاثة أقراص من الكافور نقوم بدقها, ملعقتان من زيت جوز الهند, 1 ملعقة من عصير الليمون. نمزجهم جيداً للحصول على معجون ناعم.
الوصفة الثالثة:
تتكون من 4-5 أوراق نيم وواحد قرص كافور نقوم بطحنهم جيدًا, ثم نضيف ملعقة من زيت جوز الهند ونخلط المكونات للحصول على العجينة.
الوصفة الرابعة:
تتكون من 100 غرام من بذور الحلبة المنقوعة في الماء طوال الليل, ندقها جيدًا للحصول على معجون ناعم, نأخذ ملعقة من معجون الحلبة ونضيفها إلى 1 ملعقة من عصير الليمون و ½ ملعقة صغيرة من زيت الزيتون, ونخلطهم جيدًا.
الوصفة الخامسة:
تتكون من 4-5 أوراق نيم وواحد قرص كافور نقوم بطحنهم جيدًا, ونضيف إليها ملعقة من هلام الألوفير (هلام الصبار) ونخلط المكونات بشكل جيد.
طريقة تطبيق الوصفات:
باستخدام فرشاة قومي بتوزيع أي من هذه العلاجات على فروة الرأس, واتركيها لمدة نصف ساعة ثم اغسليها.
فيديو لتحضير الوصفات:





لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : أنثى

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا