المحتوى الرئيسى

نصائح لتنظيف أدوات المطبخ الخشبية


الخشبية
أحضرنا لكن اليوم بعض النصائح لتنظيف أدوات المطبخ الخشبية، حيث أن الماء و الصابون العادي لا يقضي على البكتيريا و الجراثيم المتراكمة بداخلها، و هذه الجراثيم لا يمكن أن تشاهديها بالعين المجردة و التي تنتقل إلى الطعام أثناء الطبخ مسببة بعض الأمراض، تعرفي على هذه النصائح :-
*الليمون :- واحد من أفضل مكونات المطبخ التي يمكنك استخدامها لتنظيف المنزل، لذا قومي بإضافة عصير الليمون إلى ماء يغلي ثم ضعي الأدوات المصنوعة من الخشب بداخل الماء و أضيفي ماء مغلي مرة أخرى بعد أن تبرد المياه الأولى ثم جففي الأدوات و ضعيها بالشمس.
*الخل :- اضيفي ملعقة من العسل إلى كوب من الخل الأبيض و امزجيهم جيدًا، ثم امسحي الأدوات بقطعة مغمسة من هذا المحلول ثم يشطف بالماء،كرري هذه العملية عدة مرات.
 الخشبية
*الملح :- قومي بوضع الملح إلى الماء و دعيهم على النار لمدة لا تقل عن 5 دقاق ثم امسحي الأدوات بقطعة من القماش مغمسة بهذا المحلول و يوضعوا بالشمس لمدة يوم كامل و يشطف بالماء بعدها.
*صودا الخبز :- اصنعي عجينة مكونة من صودا الخبز و عصير الليمون ثم طبقيها على الأدوات مع وضعها تحت أشعة الشمس لمدة 15 دقيقة ثم تشطف بالماء الساخن.
*الماء الساخن :- واحد من أفضل و أسهل النصائح لتنظيف أواني المطبخ الخشبية، كل ما عليك هو غسل هذه الأواني بالماء الساخن بعد كل استعمال.
خشب


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : طبخ

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا