المحتوى الرئيسى

7 أطعمة تحارب الإكتئاب

تتسارع وتيرة الحياة بشكل كبير يجعل من الإنسان يعيش تحت وطأة الضغط النفسي لكي يتماشى مع متطلبات الحياة العصرية. وقد أثبتت الدراسات أنّ لسوء التغذية علاقة في الإصابة بالضغط النفسي والشعور بالتوتر والإكتئاب بسبب نقص بعض العناصر الغذائية في الجسم والتي من شأنها تفعيل جهاز المناعة في هذا الأخير والذي بدوره يقي من الإصابة بالإكتئاب. لكن ما هي الأطعمة والمأكولات التي تحارب التوتر والضغط النفسي؟ تعرّفي عليها في هذا المقال من عائلتي:

تطبيقات ذكية لمحاربة الإكتئاب!

الهليون: الهليون غني بالفولات ما يجعله عنصرًا غذائيًا مفيدًا جدًّا في مجال محاربة الإكتئاب.

الأفوكادو: الأفوكادو باحتوائه على كميات كبيرة من اللوتين والبيتا كاروتين وفيتامين E و B وفولات أكثر من أي فاكهة أخرى ما يجعل منه عنصرًا غذائيًا مهمًا جدًا في كل المجالات ومن بينها مكافحة الإكتئاب.

التوت: يحتوي التوت على معدّلات كبيرة من مضادات الأكسدة الأنثوسيانين والتي تؤثّر بشكل مباشر على الصحة النفسية وتقوية الحسّ الإدراكي.

المكسرات: يساعد تناول كميات قليلة من المكسرات بصفة يومية على محاربة الكآبة ويعود ذلك إلى احتوائها على السيلينيوم والزنك ومواد غذائية أخرى ذات فعالية كبيرة في هذا المجال.

الشوكولا: يحتوي الشوكولا على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة التي تعمل بصفة مباشرة على تحسين المزاج وإزالة التوتّر. ويفضّل تناول الشوكولا الأسود لعدم وجود كميات كبيرة من الدهون والسعرات الحرارية فيه.

الشاي الأخضر: ولهذا المشروب السحري دوره أيضًا في هذا المجال، فهو بالإضافة إلى فعاليته في الوقاية من الأمراض وتفعيل القدرة الذهنية ،نظرًا لإحتوائه على الحمض الأميني التيانين، يساعد على مكافحة التوتر والإكتئاب كذلك الأمر.

الأسماك: وللأسماك أيضًا، بفضل تركيبتها المكونة من كميات كبيرة من الأحماض الدهنية أوميغا 3، قدرة على تفعيل القدرة الذهنية وتحسين المزاج ومكافحة الإكتئاب. فضلًا عن تنشيط الدورة الدموية والتخفيف من خطر الإصابة بالإلتهابات وأمراض القلب.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : ÚÇÆáÊí

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا