المحتوى الرئيسى

القهوة تقلل فرص الموت المفاجئ و السكري و السرطان

تعد القهوة مشروب صحي جدا, فهي غنية بمضادات الأكسدة و بعض العناصر المغذية التي يمكنها تحسين صحتك, و قد أظهرت الدراسات أن الأشخاص الذين يواظبون على شرب القهوة تقل نسبة إصابتهم ببعض الأمراض الخطيرة.
و أوضحت بروفيسور التغذية الأسترالية Clare Collins أن القهوة تعتبر واحدة من الأشياء التي يتخلى عنها الناس, عندما يواجهون معضلة صحية, مشيرة إلى أنه أمر غير صحيح تماما, مضيفة أن هناك العديد من الأدلة أثبتت الفوائد الصحية لهذا المشروب , حيث تعتبر القهوة المشروب المفضل للكثيرين, و لهؤلاء يقول الخبراء ألا ضرورة لتجنب حبهم لهذا المشروب.
و استعرضت مجموعة من الأبحاث حول هذا الموضوع و خصوصا تلك التي أثبتت أن الأشخاص الذين يشربون القهوة لديهم احتمالات أقل عرضة للإصابة بسرطان الكبد و الموت الفجائي, و مرض السكري من النوع الثاني و الذي يحدث بسبب عدم مقدرة الجسم على انتاج ما يكفي من الانسولين و هو مفتاح تحويل السكر الى طاقة.
قهوة



و أشارت الأبحاث إلى أن الكافيين يساعد في حماية الدماغ من مرض الشلل الرعاشي, و في هذا الشأن يشرح أخصائي الادمان في معهد العلوم العصبية روبين براون: ” لو كان الشخص ممن يعانون من تاريخ عائلي يحتوي على كثير من المصابين بمرض الشلل الرعاشي باركنسون, فعليهم شرب القهوة كل يوم “.
و بين الكثير من العلماء أنه بالرغم من احتواء القهوة على الكافيين إلا أنها لا تسبب مشكلة لمعظم الناس, و فيما ينصح آخرون النساء الحوامل بتجنبها, فلا دليل على أن ما يصل من 200 ملغم من الكافيين و هو ما يعادل فنجان قهوة قوي أو مقدار كوب من الشاي من القهوة سريعة التحضير يشكل أي خطر على الحمل, لكن لا ينصح بشرب القوة للأشخاص المعرضين لخلل في معدل ضربات القلب و ضغط الدم الذي يؤدي الى مرض في القلب.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا