المحتوى الرئيسى

4 عادات خاطئة تضر بالصحة


عادات
هل تتناولين غذاء متوازن؟ هل تمارسين الرياضة بانتظام؟ هل تعلمين أنه هناك عادات خاطئة قد تدمر كل ما تبذلينه من جهود؟ سنساعدك اليوم و نقدم لك أهم العادات التي يجب تجنبها أثناء تناول الطعام حتى تحافظي على صحتك. 
 العادات1- لا للملح:
لا للملح لا يجب أن تستغني عن الملح لكن لا يجب وضع كمية كبيرة في غذائك لذلك لا تقومي بوضع علبة الملح بجانبك أو فوق طاولة الطعام، لأن ذلك سيشجعكم على وضع الكثير منه مما سيؤثر سلبًا على صحتك و خاصة على القلب وقد أشارت بعض الدراسات أنه من المحتمل أن يتسبب في السرطان. 2- الإبتعاد عن شاشة الكمبيوتر: شاشة الكمبيوتر عند تناول الطعام، من المهم الابتعاد عن التلفزيون، جهاز الكمبيوتر  أو الهاتف النقال حتى لا تكتسبي وزن زائد  لأن جسمك يحتاج إلى التركيز على محتوى وجبات الطعام لتحسين عملية الابتلاع و الهضم. 3- أكل الطعام بسرعة:  أكل الطعام من الجيد تناول الطعام ببطئ و ذلك لتسهيل عملية الهضم مع تناول طعام صحي متوازن منخفض السعرات الحرارية.

4- شرب الماء: شرب الماء كثير من الناس يعتقدون أن شرب الكثير من المياه سيساعد على زيادة الوزن. هذا خطأ كبير، لأن الجسم يحتاج للرطوبة حتى لا يقوم بتخزين الطعام. فلا تبخلي على جسمك و اشربي 2 لتر يوميًا من الماء.
المصدر


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : أنثى

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا