المحتوى الرئيسى

أفكار خاطئة صدقها البشر


زجاج

لا يزال كثير من الناس يؤمن ببعض الخرافات والأساطير القديمة، إلى ما يسميه البعض حقائق والتي أثبتت كثير من الدراسات عدم صحة كثير منها، والتي بُنيت بسبب سوء الفهم، أو الخدع المتعمدة. وهذه مجموعة أفكار خاطئة صدقها البعض، فهل أنت واحد منهم؟!


1) فقدان الحرارة من الرأس: هذا صحيح لكن للرّضع، فبعد مرحلة الرضاعة يفقد الإنسان الحرارة من تحت ذراعيه!
2) أجزاء مختلفة في اللسان تتذوق أشياء مختلفة: ذلك ليس صحيحًا فبإمكانك أن تتذوق جميع المذاقات في جميع أجزاء اللسان.
3) الحلاقة تجعل الشعر ينمو أكثر كثافة وقتامة: حين ينمو الشعر، تتشكل له نهاية مدببة، فحين تحلقها، فأنت تقصها من الجزء الذي يشكل كثافة وقتامة، فما يتبقى يبدو أكثر كثافة وقتامة. فلا يتأثر معدل النمو، وإذا تركت الشعر ينمو فسيبقى نفس اللون والملمس كما كان قبل.
الدماغ
4) الزجاج من السوائل:فالزجاج من المواد الصلبة، وليس سائلًا فائق التبريد.
5) أجزاء مختلفة من الدماغ تؤدي وظائف مختلفة: نسمع بالدماغ الأيمن والأيسر، لكن لا اختلاف حقيقي بينهما فأي منهما يقوم بالوظائف
6) الشعر المبلول يجعلك مريضًا: فالحرارة الخارجية لا تؤثر على مقاومة الجسم للجراثيم، فعلى الرغم من أن الشعر المبلول غير مريح في الأجواء الباردة إلا أنه ليس بالضرورة أن يسبب الأمراض.
7) الأجواء الباردة تسبب المرض: تنتقل الفيروسات بسهولة في الأجواء الباردة، لكن معظم الناس تنتقل إليهم العدوى إن كانوا في أماكن مغلقة مع أشخاص يحملون فيروسات الإنفلونزا أكثر من المرض نتيجة الأجواء الماطرة في الخارج.
القهوة
8) الكافيين يتسبب بالجفاف: للكافيين تأثير على زيادة التبول، لكن كوبًا من القهوة لن يتسبب بالجفاف، لأن معظم مكونها من الماء.
9) الكلاب تتعرق من لسانها: تنظم الكلاب درجة حرارتها عن طريق التنفس، وليس من التعرق. فهي تتعرق من خلال قواعد مخالبها.
أفكار خاطئة
10) الملح يجعل الماء يغلي بسرعة: فهذه استحالة علمية، فإضافة الملح إلى الماء يعني رفع درجة غليانه، أي أنه يأخذ فترة أطول للوصول إلى مرحلة الغليان!
11) السوشي يعني السمك النيء: لا نعرف تمامًا أصل اشتقاق كلمة سوشي، وهناك الكثير من التساؤلات حول المعنى الذي تعنيه هذه الكلمة، لكن الفكرة التي تقول بأن سوشي يعني الطعام النيء خاطئة. “SU” يعني خل، أما “Shi” فعليها خلاف.
12) الهواتف المحمولة تسبب السرطان: تستخدم الهواتف الترددات الراديوية وليس الإشعاع، فالإشعاع المتأين يسبب تدمير في الحمض النووي للخلايا والسرطان، لكن لم يظهر ذلك من الترددات الراديوية.
اقرأ أيضًا:
أفكار خاطئة عن السوشي
أساطير لا يزال الناس يؤمنون بها حتى يومنا هذا
المصدر
 


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : منوعات

المصدر : شبكة أبو نواف

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا